#
رئيس البورصة:الرغبة السياسية في الإصلاح هي الأساس في تكامل المنطقة اقتصاديا

رئيس البورصة:الرغبة السياسية في الإصلاح هي الأساس في تكامل المنطقة اقتصاديا

أ ش أ

قال رئيس البورصة المصرية محمد عمران ، ان تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا  يكتسب أهميته عبر النجاح في الجمع بين عنصري الكفاءة والفعالية مع ضرورة مراعاة التكلفة الحقيقية للإصلاح حتى يحقق التكاملُ الاقتصادي الاهداف المطلوبة منه.

واشار عمران -خلال مشاركته  في دعوة البنك الدولي  لعدد من الاقتصاديين ومتخذي القرار لدراسة مبادرة البنك لتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا  ببيروت – الى أن التكامل الاقتصادي يقوم في الأساس علي ترتيب فعال للأولويات ومراعاة تطبيقها بشكل تدريجي وبشكل يراعي مصالح الجميع وليس مصلحة اقتصاد دولة علي الآخري .

وأضاف رئيس البورصة ان التكامل الاقتصادي يجب أن يرتبط بسياسات مستمرة تحدد سبل المعالجة والاستدامة، فكلفة التكامل الاقتصادي دون هذه السياسات المنظمة له قد لا تودي للنتائج المرجوة منه خاصة اذا جاءت هذه السياسات مصحوبة بممارسات غير سليمة .

واقترح رئيس البورصة المصرية ، أن يقوم البنك الدولي بتصميم نموذج للتطوير وتحقيق التكامل الاقتصادي عبر مشروعات يقوم بالمساهمة في تمويلها بما يؤدي لوجود واقع يتحقق علي الارض من بنية تحتية تؤهل لوجود التكامل الاقتصادي المنشود.

2014-06-14