#
رئيس البنك الدولي يبدأ غدا جولة بمنطقة الشرق الأوسط

رئيس البنك الدولي يبدأ غدا جولة بمنطقة الشرق الأوسط

يبدأ غدًا الأحد رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم جولة في منطقة الشرق الأوسط تستغرق أربعة أيام يزور خلالها المملكة العربية السعودية والأردن ولبنان وذلك للمرة الأولى منذ توليه رئاسة البنك.

وأكد جيم في تصريحات لصحفيي وكالات الأنباء العربية في واشنطن قبيل بدء الجولة أن الهدف الأساسي من جولته هو تأكيد رغبة البنك الدولي في التعاون مع دول المنطقة من خلال تعزيز التكامل فيما بينها ومحاولة وضع أساس لمسار أكثر تفاؤلًا خاصة مع الانفتاح الذي حدث في دول ما يسمى بالربيع العربي.

وقال: إن البنك يسعى لدعم دول المنطقة لخلق فرص عمل جديدة وتعزيز الإدارة الرشيدة ومشاركة الفئات المهملة خاصة الشباب في الأنشطة الاقتصادية وتدعيم نمو القطاع الخاص مشيرًا إلى أن البنك الدولي مؤهل لتقديم المساعدة في هذه المجالات.

وأضاف جيم أنه سيوجه الشكر للمسؤولين السعوديين على ما بذلته المملكة من جهود لدعم دول المنطقة مثل مصر واليمن والعراق والسلطة الفلسطينية.

وقال: إنه سيبحث مع المسؤولين السعوديين كيفية ضمان فاعلية المساعدات والمساهمة في وضع الأساس لرؤية أكثر تفاؤلًا.

وأشار إلى أنه يهدف من زيارة الأردن ولبنان إلى لفت أنظار العالم لما تبذله الدولتان من جهود لمواجهة أزمة اللاجئين السوريين وبحث سبل توفير الدعم المالي، مؤكدًا أن خسائر الاقتصاد اللبناني بلغت نحو 7.5 مليار دولار نتيجة لتدفق اللاجئين، وكان البنك قد قدم مساعدات للأردن بلغت 700 مليون دولار بالإضافة إلى 250 مليونًا آخرين في الآونة الأخيرة.

المصدر: أ ش أ

2014-05-31