#
رئيس البنك الدولي يؤكد دعم المشروعات التنموية ببرنامج الحكومة المصرية

رئيس البنك الدولي يؤكد دعم المشروعات التنموية ببرنامج الحكومة المصرية

أكد الدكتور جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي على دعمه للمشروعات التنموية التى تنفذها الحكومة المصرية، مشيرا إلى أهمية البعد الاجتماعى فى برنامج الحكومة المصرية وخاصة لدعم الطبقات المتوسطة ومحدودى الدخل.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة/ سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، الدكتور/ جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك فى العاصمة الأمريكية “واشنطن”، بحضور كل السيد/ حافظ غانم، نائب رئيس البنك، والدكتور/ ميرزا حسن، المدير التنفيذى بمجلس إدارة البنك، والسيد/ أسعد عالم، المدير الأقليمى للبنك فى مصر.

وأوضح يونج أن برامج تكافل وكرامة والاسكان الاجتماعى ودعم التنمية فى محافظات صعيد مصر ومشروع المليون ونصف المليون فدان والتى يمولها البنك الدولى تأتى فى إطار دعم البنك لمشروعات البنية الاساسية التى تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين الأقل دخلا من خلال اتاحة المزيد من فرص العمل.

وتحدثت الوزيرة، عن برنامج تنمية الصعيد والمنتظر تمويله من البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار، والذى يساهم فى اقامة عدد من المشروعات التي بعمل بها مواطني الصعيد في كافة المجالات لتلبية احتياجات المناطق الأكثر احتياجا في مصر من خلال التنمية الاقتصادية المستدامة لزيادة فرص الحصول على الخدمات الأساسية وتوفير فرص العمل للشباب والمرأة.

وأشارت الى برنامج الشامل للتنمية الزراعية وهو مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، والذى يعد مشروع تنموى متكامل، يهدف إلى إحداث تنمية شاملة بالمناطق الصحراوية المقترحة خارج نطاق الوادي والدلتا وتوسيع الحيز العمراني، وإقامة مجتمعات عمرانية زراعية وصناعية متكاملة ومستدامة، فضلا عن جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والدولية، مؤكدة على أهمية التحرك سريعا من اجل توفير التمويل المنتظر من البنك لدعم المشروع بقيمة 500 مليون دولار.

2016-10-06