#
رئيس البرلمان الليبي: افتتاح قناة السويس الجديدة إحدى ثمار ثورتي يناير ويونيو

رئيس البرلمان الليبي: افتتاح قناة السويس الجديدة إحدى ثمار ثورتي يناير ويونيو

أكد عقيلة صالح – رئيس البرلمان الليبي – أن افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة والمقرر غدا ” الخميس ” يعد أولى ثمار ثورتي يناير ويونيو اللتين قام بهما الشعب المصري.

وأضاف صالح، فى تصريح خاص أدلى به لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم “الأربعاء” أن الشعب المصري أكد كعادته أنه قادر على إنجاز المستحيل ، مؤكدا أن قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر أظهرت قوتها الحقيقية في الداخل والخارج.

ووصف قناة السويس بأنها ” شريان حياة ” للشعب المصري والعربي على حد سواء، لافتا إلى أن مثل هذه المشروعات العملاقة والدولية سيكون لها انعكاسات مهمة على المحيط الإقليمي والعربي والدولي.

وقدم صالح التهنئة للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، مؤكدا أن حضوره لهذا الافتتاح هو رسالة للشعبين المصري والليبي مفادها أن الوحدة بين الشعبين هى محور العلاقات التاريخية بينهما .

ونوه رئيس البرلمان الليبي بأن قناة السويس الجديدة هى هدية مصر للعالم أجمع، مؤكدا أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة وأن مثل هذه المشروعات هى عنوان الاستقرار الحقيقي.

ووصف الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة فى عام واحد ب”الإنجاز العربي ” وليس المصري فقط، مشددا على أن قناة السويس الجديدة ستسهم فى النمو الاقتصادي لمصر .

وكشف عن أن ليبيا لديها عدة مشروعات اقتصادية ستقوم بتنفيذها على محور قناة السويس الجديدة مساهمة منها فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لمصر “الشقيقة ” حتى يعود ذلك بالنفع على ليبيا.

واختتم رئيس البرلمان الليبي تصريحه مؤكدا أن زيادة المشروعات الاقتصادية يعد محورا من محاور محاربة الارهاب في المنطقة ، مما سينعكس على الأوضاع الأمنية فى ليبيا، لافتا إلى أن مصر وليبيا تمضيان قدما في محاربة الارهاب عبر الطرق كافة ومنها المحور الاقتصادي.

يذكر أن رئيس البرلمان الليبي كان قد وصل إلى القاهرة في وقت سابق اليوم للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

المصدر: أ ش أ

2015-08-05