#
رئيس الإتحاد الإنجليزي يطالب باعادة التصويت على مونديال 2022

رئيس الإتحاد الإنجليزي يطالب باعادة التصويت على مونديال 2022

د ب أ

دعا جريج ديك الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم امس الأحد إلى إعادة التصويت على ملف استضافة كأس العالم 2022، في حال صحة مزاعم الفساد ضد دولة قطر .

كانت صحيفة” صنداي تايمز” قد زعمت أنها حصلت على مئات ” من الوثائق التي تضمنت تفاصيل عن قيام القطري محمد بن همام نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والعضو في اللجنة التنفيذية للفيفا سابقا بدفع مبالغ مالية لمسؤولين بالفيفا.

وقالت الصحيفة في تقرير نشر في الصفحة الأولى تحت عنوان “مؤامرة لشراء كأس العالم” ، أن بن همام سعى نيابة عن بلاده لحشد التأييد قبل التصويت الذي جرى في ديسمبر عام 2010.

وأشارت الصحيفة إلى أن بن همام قام بدفع أموال لكبار مسؤولي كرة القدم في أفريقيا وكذلك الترينيدادي جاك وارنر والتاهيتي رينالد تيماري، عضوي اللجنة التنفيذية للفيفا السابقين عن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) ومنطقة أوقيانوسيا.

وقالت الصحيفة إنها اتصلت ببن همام للرد على هذه المزاعم، لكن ابنه حمد العبد الله رفض الإدلاء بأي تعليق.

وأصدرت اللجنة المنظمة لمونديال قطر بياناً نفت فيه تماماً ادعاءات الصحيفة البريطانية، مؤكدة في الوقت ذاته أن قطر فازت بشرف تنظيم المونديال بكل نزاهة وشرف.

ولكن ديك دعا إلى اجراء تحقيقات عميقة في الإدعاءات الموجهة لقطر.

وقال ديك لشبكة “سكاي سبورتس ” اليوم الأحد: ” إذا كانت هناك تحقيقات في هذه المزاعم وتوصلت هذه التحقيقات إلى وجود فساد وهو ما ينفيه الجانب القطري، فإنه ينبغي عندئذ أن يكون هناك إعادة التصويت”.

وأضاف “بالنسبة لكثير من الأشخاص كانت مفاجأة أن تفوز قطر بسهولة بشرف تنظيم المونديال، لأنه لا يوجد تراث حقيقي لكرة القدم في قطر”.

واوضح “إنها دولة صغيرة، فهل تحتاج إلى ثمانية ملاعب كرة قدم؟، وبالطبع درجات الحرارة هناك في فصل الصيف تجعل من المستحيل عملياً إقامة البطولة”.

2014-06-02