#
رئيس الأرجنتين يستقبل ترامب على هامش قمة العشرين

رئيس الأرجنتين يستقبل ترامب على هامش قمة العشرين

استقبل الرئيس الأرجنتيني “ماوريسيو ماكري” اليوم الجمعة نظيره الأمريكي دونالد ترامب, في بيونس آيريس على هامش قمة مجموعة العشرين المقرر إقامتها على مدى يومين في الأرجنتين.
ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية لقطات حية لاجتماع الرئيسين الأرجنتيني والأمريكي.
ورحب الرئيس الأرجنتيني “ماوريسيو ماكري” – خلال كلمة له مع نظيره الأمريكي – بترامب في أول زيارة يقوم بها إلى بيونس آيريس, معربا عن شكره للدعم الكبير الذي تلقته الأرجنتين من الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة في الأوقات الصعبة التي واجهتها بلاده خلال العام الماضي, وذلك من خلال دعم واشنطن للاتفاق مع صندوق النقد الدولي والذي ساعد بيونس آيريس في بناء مستقبل أفضل.
وأعرب ماكري أيضا عن شكره لترامب لجميع الأعمال التي بذلها الرئيسان سويا في بعض المجالات مثل التعليم والدفاع وخاصة المتعلقة بالأمن الداخلي من خلال الحرب ضد الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات.
وقال ماكري إن هذه الأعمال المشتركة شهدت مزيدا من التقدم ونأمل في مواصلة العمل سويا خلال الفترة المتبقية لنا في السلطة, مشيرا إلى أن الشركات الأمريكية تقود الاستثمارات الأرجنتينية وأعرب عن أمله في مواصلة واشنطن الاستثمار في بلاده.
من جانبه, أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فخره بتواجده مع نظيره الأرجنتيني الذي تجمعه به صداقة طويلة, مشيرا إلى أنهما تحدثا سويا حول بعض القضايا التي تصب في مصلحة البلدين من بينها التجارة والمشتريات العسكرية وغيرها
أ ش أ

2018-11-30