#
رئيسة وزراء بريطانيا تتعرض للتجاهل من زعماء أوروبا خلال إجتماع الإتحاد الأوروبي

رئيسة وزراء بريطانيا تتعرض للتجاهل من زعماء أوروبا خلال إجتماع الإتحاد الأوروبي

تعرضت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي لموقف محرج خلال إجتماعات قمة الإتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث تجاهلها كل زعماء دول الإتحاد الأوروبي.. وذلك بعد التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي “بريكسيت”.

وأوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية على موقعها الإلكتروني، أن تريزا ماي قوبلت بفتور من زعماء الإتحاد الأوروبي حيث تركت خلال فترة الاستقبال والترحيب وحيدة تبحث عن أحد يتحدث معها في الوقت الذي رحب فيه باقي الزعماء بشدة ببعضهم البعض.. كما أنه لم يتم إدراج مسألة خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي على جدول أعمال القمة.

وبعد أن وجدت ماي أنها لم تتلق الاهتمام الذي كانت تتوقعه، ولم تستطع أن تدخل في حوار مع أي من زعماء الإتحاد الأوروبي، تخلت عن الفكرة سريعا قبل ان يطول تجاهلها وجلست في المكان المخصص لها في مكان الإجتماعات.

ولفتت الصحيفة إلى أن ذلك يرمز إلى موقف الإتحاد الأوروبي تجاه بريطانيا في أعقاب قرار الأخيرة الخروج من الإتحاد الأوروبي في يونيو الماضي.. حيث أن زعماء الإتحاد الأوروبي استبعدوا السيدة ماي من العشاء هذه الليلة حتى يتمكنوا من مناقشة خطط “بريكسيت” سرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن القمة الحالية التي تشارك بها رئيسة الوزراء البريطانية لن تتضمن مسألة خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.. وستركز بدلا من ذلك على أزمة الهجرة.

أ ش أ

2016-12-16