#
د. سحر نصر : المرأة المصرية تحصل علي أعلي دعم سياسي في تاريخها

د. سحر نصر : المرأة المصرية تحصل علي أعلي دعم سياسي في تاريخها

كدت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن المرأة المصرية تحصل علي أعلي دعم سياسي في تاريخها حاليا، وأشارت إلي أن اعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي ٢٠١٧ عاما للمرأة المصرية يجسد هذا الدعم الكبير.
وأوضحت الوزيرة أن المرأة المصرية حققت الكثير من الانجازات في العديد من المجالات، وأصبحت أكثر مشاركة في جميع مستويات صنع القرار، سواء في المجالين العام والخاص، وأضافت أن الحكومة الحالية تضم ٤ وزيرات، كما شهد العام الحالي تعيين أول محافظة سيدة في مصر، فضلا عن الدعم الذي وفره الدستور الحالي لتمكين المرأة سياسياً.
جاء ذلك خلال اطلاق منتدي التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تحت عنوان »سد الفجوة بين الجنسين من أجل تعزيز التنافسية»‬ برئاسة الوزيرة سحر نصر، والذي نظمته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفيرة ماري كلير كابرا، سفيرة السويد لدي الجزائر، والرئيس المشارك للمنتدي، وجابريلا راموس، رئيس هيئة العاملين بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية،و جان اوغاسابيان، وزير الدولة لشؤون المرأة في لبنان، وعدد من ممثلي الدول في المنطقة، وشركاء مصر في التنمية.
وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تعمل كفريق عمل واحد لتمكين المرأة اقتصاديا، وأعربت عن سعادتها للعمل مع السفيرة ماري كلير، كرئيسة مشاركة في رئاسة المنتدي.
وقدمت الوزيرة، شكرها وتقديرها لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لعقد هذا المنتدي في مصر.
وأشارت الوزيرة، إلي أن جميع الفئات تجني حاليا ثمار برنامج الاصلاح الاقتصادي، والذي لا يقتصر فقط علي اجراءات اقتصادية ولكنه يتضمن حزمة حماية اجتماعية لكافة الفئات الأكثر احتياجا.
وذكرت الوزيرة، أن الوزارة حرصت علي أن يتضمن قانون الاستثمار مادة تنص علي المساواة بين الجنسين في الفرص الاستثمارية، مع انشاء مكتب للمرأة وسيدات الأعمال في صالة تأسيس الشركات بمركز خدمة المستثمرين، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، لتيسير كافة الاجراءات عليها، وتخصيص 50% من المنح المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمرأة الأكثر احتياجا، كما تم انشاء وحدة تكافؤ الفرص في الوزارة للتركيز علي المساواة بين الرجل والمرأة في الوزارة، وانشاء دار حضانة للأطفال في الوزارة، لمساعدة السيدات العاملات في الوزارة علي تحقيق التوازن بين التزاماتهن المهنية والحياتية.
ودعت السفيرة ماري كلير كابرا، سفيرة السويد لدي الجزائر، الرئيس المشارك لمنتدي التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق

الأوسط وشمال افريقيا إلي ضرورة التمكين الاقتصادي للمرأة مما يؤدي إلي زيادة نحو 26% في الاقتصاد العالمي

2017-10-08