#
دمج مشروعي “تأهيل الخريجين” و”مشروعك” لتشغيل الشباب

دمج مشروعي “تأهيل الخريجين” و”مشروعك” لتشغيل الشباب

يوقع الأستاذ الدكتور هاني عبد العزيز الشيمي- عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة  والأستاذ الدكتور خالد العادلي محافظ الجيزة،غدا الثلاثاء بروتوكول تعاون بخصوص دمج التعاون بين مشروع تنمية مهارات الطلاب والخريجين والتأهيل لسوق العمل الحر بكلية زراعة القاهرة والمشروع القومي لتشغيل الشباب بمجالات العمل الحر، والمنطلق بجميع محافظات مصر بعنوان (مشروعك) وذلك بمقر المحافظة بحضور د.جابر نصار رئيس الجامعة.

وصرح د. هاني الشيمي بأن كلية الزراعة جامعة القاهرة  لها دور مهم ورئيسي في تنفيذ المشروع منذ شهر يناير 2015، وقد تم بالفعل تسليم العديد من الوحدات الإنتاجية الكاملة في مجال الإنتاج الحيواني والداجني بأسعار منافسة عن سعر السوق بعد عمل دورات تدريبية للمستفيدين من خلال أساتذة متخصصين ومتابعة المشروعات مع توفير جميع مستلزمات الإنتاج وتسهيل عمليات التسويق للمنتج النهائي من خلال الكلية.
وأشار إلى أن أ.د. خالد العادلى محافظ الجيزة قد رحب بالتعاون بين المحافظة وكلية الزراعة من أجل تدعيم التعاون لإيجاد أكبر عدد من مشروعات العمل الحر في مختلف التخصصات للمساعدة في القضاء على ظاهرة بطالة الشباب وتأهيلهم لمشروعات تعود بالربح دون اللجوء للقطاع العام أو الخاص.

2015-08-24