#
درويش :  خطة لإستقطاب صناعات ثقيلة لمنطقة قناة السويس الاقتصادية

درويش : خطة لإستقطاب صناعات ثقيلة لمنطقة قناة السويس الاقتصادية

أ ش أ

قال الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس الخميس إن الهيئة اعدت خطة لاستقطاب استثمارات كبرى للمنطقة الاقتصادية من خلال زيارات خارجية لعدة دول عربية وأجنبية بخلاف التنسيق مع مناطق اقتصادية كبرى لزيادة النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل.

وكشف درويش عن سعي الهيئة التركيز على الاستثمارات كثيفة العمالة مثل الصناعات الثقيلة ومنها السيارات.

وتابع “من المقرر أن أقوم خلال شهر مارس المقبل بزيارة إلى دبي للتنسيق مع منطقة جبل على الحرة وموانىء دبي.. نستطيع أن نتعاون ونساعد بعضنا البعض”.

“يشار هنا إلى منطقة جبل على الحرة الواقعة جنوب دبي حققت المرتبة التاسعة على مستوى العالم في عدد وحجم الحاويات واستقطبت في العشرة شهور الأولى من عام 2014 نحو 568 شركة من 100 دولة حول العالم”، بحسب درويش.

وقال درويش ان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس شهدت على مدار الأسابيع القلية الماضية زيارات متعددة وتوقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم مع مستثمرين من دول مختلفة.

وأوضح انه التقى وفودا من الصن وروسيا وايطاليا وبريطانيا ثم البنك الأفريقي للتنمية بخلاف لقاء مع أكبر صندوق استثمار في ماليزيا وأيضا من أسبانيا والهند مشيرا إلى أنه تلقى دعوة من مجلس الأعمال الياباني لزيارة اليابان وأخرى من مجلس الأعمال الكورى الجنوبي اضافة إلى طلبات من نحو 11 شركة فرنسية ثم زيارة إلى ميناء روترادم فى هولندا وهو أكبر موانىء اوروبا.

وعن مؤتمر الملاحة الدولي الذى تنظمة قناة السويس والمقرر عقده يوم 22 من فبراير، قال درويش “هناك علاقة تكاملية بين المنطقة الاقتصادية وهيئة قناة السويس وكلاهما يؤثران ايجابا فى بعضهما البعض”.

واوضح أن تنشيط حركة الملاحة في القناة ينعش المنطقة الاقتصادية بالصناعات المغذية.

وأضاف انه خلال المؤتمر سوف أقدم رؤية حول طبيعة مناخ الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بخلاف جلسة مخصصة للهيئة للرد على أي استفسار من المستثمرين.

وعن تطورات إنشاء مجمع البتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية باستثمارات ايطالية، قال درويش “المشروع مازال قيد التجهيز وتبلغ استثماراته 5.3 مليار دولار وينفذ على مدى خمس سنوات”.

2016-02-18