#
دراسة أمريكية: مواليد شهر سبتمبر الأكثر ذكاءً بين الأطفال

دراسة أمريكية: مواليد شهر سبتمبر الأكثر ذكاءً بين الأطفال

قالت دراسة أمريكية، إن مواليد شهر سبتمبر هم الأكثر ذكاء من باقي الأطفال.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن مواليد شهر سبتمبر يكونوا غالبا أكبر سناً من باقي الأطفال المنتمين لنفس العام الدراسي مما يعطيهم ميزة في المدرسة.

وشملت الدراسة نحو 1.2 مليون طالب في المدارس العامة في ولاية فلوريدا تتراوح أعمارهم بين 6 و15 عامًا، وجميعهم ولدوا في أشهر مختلفة، وجدوا أن الطلاب الذين ولدوا في شهر سبتمبر، والذين تم تصنيفهم ضمن المجموعة الأكبر سنا من الأطفال في نفس السنة الدراسية، بلغ متوسط درجاتهم نسبة أعلى من أولئك الذين ولدوا في أغسطس، والذين تم تصنيفهم الأصغر في مجموعتهم في نفس السنة الدراسة.

وأشار الباحثون إلى أن زيادة الدرجات يمكن أن تستمر في جميع المراحل الدراسية، وبالتالي تزيد من احتمال انضمام الطلاب المولودين في سبتمبر إلى كلية جيدة.

ولفتت الدراسة التي تحمل عنوان “سن البدء بالمدرسة والتنمية المعرفية” إلى أن هناك عوامل اجتماعية واقتصادية أخرى قد تسهم في تقدم الطفل في المدرسة، مثل تعليم الأم والعرق والثراء.

كما قام الباحثون بتحليل بيانات أقسام الشرطة في منطقة مدارس فلوريدا الكبرى، ووجدوا أن مواليد شهر سبتمبر لا يتميزون بالتفوق في تحصيلهم العلمي فحسب، بل أيضا أقل عرضة للحبس في سن المراهقة.

2017-09-17