#
دبي تكرم شيخ الازهر بلقب ‘شخصية العام الاسلامية’

دبي تكرم شيخ الازهر بلقب ‘شخصية العام الاسلامية’

كرمت امارة دبي مساء الجمعة الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر، بمنحه لقب شخصية العام الاسلامية. ونال شيخ الازهر اللقب، تقديرا ‘لدوره الفاعل والإيجابي في خدمة الإسلام والمسلمين من خلال موقعه شيخا للأزهر الشريف ومؤلفاته القيمة التي تجسد الوسطية والإعتدال في الاسلام، الي جانب مشاركاته في المؤتمرات والندوات واللقاءات الاسلامية والدولية ذات الصلة بالإسلام والمسلمين’.

وقال شيخ الازهر أنه يعتبر هذا التكريم ‘ليس قاصرا علي شخصه، بل هو تكريم لمؤسسة الازهر ولمصر’.

واضاف ‘حين تكرم دبي الازهر فهي تكرم المسلمين، لان مؤسسسة الازهر أوقفت نفسها لخدمة الاسلام في كل بقعة في العالم’.

وجائزة ‘شخصية العام الاسلامية’ تمنح سنويا منذ عام 1997 ويشترط في الفائز أن يكون شخصية خدمت الإسلام خدمة متميزة، من خلال مؤلفات أو مواقف، وأن يكون مشهودا لذلك بالإجماع.

وفاز باللقب من قبل المشير عبد الرحمن سوار الذهب الرئيس السابق للسودان، والشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ محمد علي الصابوني، والشيخ عبد الرحمن السديس.

من جانب اخر، اعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقران الكريم اسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الـ18.

وقال رئيس وحدة الاعلام في الجائزة أحمد الزاهد أن النيجيري سليمان عبد الكريم عيسي فاز بالمركز الأول في المسابقة، وحل في المركز الثاني السعودي عمر بن حسين باعيسي ثم اليمني محمد خالد ياسين بالمركز الثالث.

واضاف فاز القطري عبد العزيز عبد الله الحمري بالمركز الرابع، يليه الكويتي عبد الرحمن أحمد الشويع بالمركز الخامس ومن بنجلاديش فاز محمد إمداد الله تاج إسلام يليه بالمركز السادي، ثم في المركز السابع الليبي أنيس ارحيم وجاء الموريتاني السالم الأمجاد في المركز الثامن ومحمد عارف من الولايات المتحدة الامريكية في المركز الثامن مكرر والبحريني عبد الرحمن عبد الله العوضي في المركز العاشر.
واشار الزاهد الي ان 81 متنافسا من مختلف انحاء العالم استضافتهم دبي وتنافسوا علي مدار الايام الماضية من شهر رمضان في تلاوة القران امام لجنة تحكيم دولية.
وتابع ‘كان من بين المتنافسين اطفال في عمر 8 سنوات ومتسابقون غير مبصرين، الي جانب اطفال لايتحدثون العربية من دول افريقية واسيوية واوربية حافظين للقران الكريم كاملا، وابدوا اجادة تامة في تلاوته ابهرت جمهور الجائزة’.

2014-07-19