#
داعش يعدم 15 مقاتلًا من البيشمركة

داعش يعدم 15 مقاتلًا من البيشمركة

أعدم تنظيم داعش الإرهابي، صباح اليوم الأحد، خمسة عشر مقاتلًا من قوات “البيشمركة” الكردية، كان قد اختطفهم مسلحو التنظيم خلال شهر يناير الماضي فى معارك بين الجانبين في كركوك، فيما أصيب ثلاثة مدنيين نتيجة سقوط قذائف”هاون” جنوبي تكريت بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية إن جثث مقاتلي “البيشمركة” عثر عليها، صباح اليوم، فى مدينة الحويجة جنوب غربي كركوك، مشيرة إلى أن مسلحي التنظيم اختطفوا المقاتلين الأكراد من منطقة مكتب خالد بالمدخل الجنوبى الغربي لمحافظة كركوك.

وكان تنظيم داعش بث، أمس الجمعة، مقطع فيديو يظهر فيه 18 أسيرا من قوات “البيشمركة” الكردية أول أمس الجمعة فى أقفاص حديدية بمدينة الحويجة بمحافظة كركوك شمالى العراق.

وأشارت المصادر إلى أن عدة قذائف “هاون” سقطت اليوم وسط قضاء بلد جنوبي تكريت بمحافظة صلاح الدين، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجراح وإلحاق أضرار مادية بعدد من الدور السكنية.

على صعيد آخر، قتلت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد خلال عملية تطهير واسعة بمناطق: الهورة، والبحيرات، وتل طاسة، شمالى التاجى، وحتى الحدود الفاصلة مع عمليات سامراء شمالاً لتطهير حزام بغداد من الإرهابيين والتكفيرين، حيث تمكنت خلال ال24 ساعة الماضية من قتل 25 إرهابياً، وتفكيك 36 عبوة ناسفة، وتدمير مركبتين تحمل كل منهما رشاشا أحاديا، وعددا من مقار الإرهابيين.

وذكرت القيادة فى بيان صحفي أن القوات تصدت لمجموعة إرهابية، ودمرت سيارتين وقتلت من فيهما غربى بغداد، فيما تمكن الفوج الثانى لواء 44 من تحرير مختطفة وإلقاء القبض على الخاطفين، فى منطقة الشعب فى بغداد.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2015-02-15