#
“داعش” يسيطر على جزء من هضبة استراتيجية مطلة على عين العرب

“داعش” يسيطر على جزء من هضبة استراتيجية مطلة على عين العرب

سيطر تنظيم “داعش” ليل السبت الأحد على جزء من هضبة استراتيجية مطلة على مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا واستهدفت طائرات التحالف الدولي مواقعه في المنطقة بغارات جديدة أعاقت تقدمه باتجاه المدينة ، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.

واستؤنف القصف صباح اليوم الأحد على عين العرب (كوباني بالكردية) ، بعد هدوء نسبي بعد منتصف ليل السبت الاحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع الوكالة إن “تنظيم داعش تمكن خلال أمس السبت من السيطرة على الجزء الجنوبي من هضبة مشته النور الواقعة جنوب شرق مدينة عين العرب”.

وأضاف “الا أن الغارات التي تنفذها طائرات التحالف العربي الدولي تعيق تقدمه في اتجاه المدينة” ، مشيراً الى غارات جديدة “استهدفت سبعة مواقع للتنظيم عند أطراف مشته النور وفي محيطها ليلاً ، تسببت بخسائر بشرية”.

وكان مقاتلو تنظيم “داعش” بدأوا هجوما ترافق مع قصف عنيف ومعارك ضارية أمس السبت على الجبهة الشرقية والجبهة الجنوبية الشرقية لكوباني.

وبلغت حصيلة قتلى القصف والمعارك والغارات الجوية السبت 23 بين وحدات حماية الشعب الكردية و33 على الأقل بين عناصر “داعش”، بحسب المرصد.

وقال عبد الرحمن إن “مئات المقاتلين قتلوا من الطرفين” منذ بدء الهجوم في اتجاه كوباني في 16 سبتمبر ، مؤكداً أن لا حصيلة دقيقة لديه بعد.

وتمكن تنظيم “داعش” من السيطرة على حوالى سبعين قرية في شمال سوريا في الطريق الى كوباني ، بينما تسببت المعركة بنزوح أكثر من 300 الف شخص عبر أكثر من 180 الف منهم الحدود نحو تركيا.

المصدر: أ ف ب

2014-10-05