#
دار الإفتاء : حملة عالمية موجهة بالأساس لغير المسلمين للتعريف بنبي الرحمة

دار الإفتاء : حملة عالمية موجهة بالأساس لغير المسلمين للتعريف بنبي الرحمة

أطلقت دار الإفتاء المصرية حملة عالمية تستهدف الوصول إلى عشرة ملايين شخص حول العالم , وموجهة بالأساس لغير المسلمين للتعريف بنبي الرحمة في شهر مولده المبارك.

وأوضح الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية اليوم , أن الحملة تأتي كرد عملي على الحملات المعادية للإسلام والتي زادت وتيرتها مؤخرا وكان آخرها في ألمانيا, ومحاولة لتصحيح النظرة المشوهة للإسلام التي جاءت من مشاهد العنف باسم الدين.

وأضاف أن الحملة تشمل نشر العديد من المقالات باللغات الأجنبية في كبريات صحف العالم عن النبي الكريم , ونشر فيديوهات قصيرة لفضيلة مفتي الجمهورية الأستاذ الدكتور شوقي علام وعدد من علماء دار الإفتاء مترجمة للغات عدة للتعريف بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم , وبأخلاقه الكريمة في الوسائط الإلكترونية علي الشبكة المعلوماتية.

وأضاف نجم أن دار الإفتاء خصصت هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و تويتر,للتفاعل مع المتابعين واستقبال مشاركاتهم, وكذلك عرض تلك المقالات والفيديوهات على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية باللغة الإنجليزية على موقع فيس بوك.

كما قامت دار الإفتاء بإعداد نموذج لخطبة موحدة عن نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم باللغة الإنجليزية سيتم توزيعها على ثلاثة آلاف مسجد ومركز إسلامي حول العالم, وإمدادهم بمواد ونشرات عن النبي الكريم وسيتم التنسيق مع المراكز الإسلامية لتنظيم يوم تفاعلي مفتوح بين المسلمين وغير المسلمين للحوار فيما بينهم والتعريف بالأخلاق الإسلامية الصحيحة،كما تشمل الحملة زيارات من علماء الدار لدول أوربا وأمريكا وشرق آسيا للتعريف بنبي الرحمة وذلك بهدف استعادة الصورة الحضارية للإسلام في مواجهة جماعات الإرهاب والتطرف.

 

المصدر: أ ش أ

2014-12-26