#
دار الإفتاء المصرية: الخميس أول أيام شهر رمضان

دار الإفتاء المصرية: الخميس أول أيام شهر رمضان

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان لعام 1436هـ بعد غروب شمس يوم الثلاثاء التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام 1436هـ، الموافق السادس عشر من شهر يونيه لعام 2015م بواسطة اللِّجان الشرعيةِ العلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوتِ رؤية هلال ِشهر رمضان لعامِ 1436هـ بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافَقَ ذلك الحسابَ الفلكي الذي بَيَّنَ أن القمر قد نزل تحت الأفق قبل غروب الشمس بحيث لا يمكن رؤيته.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق الثامن عشر من شهر يونيه لعام 2015م هو أول أيام شهر رمضان لعام 1436هـ.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تتقدم دار الإفتاء بخالص التهنئة لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

2015-06-16