#
خوري يؤكد استعداد لبنان لإقامة شراكة مع رجال الاعمال المصريين

خوري يؤكد استعداد لبنان لإقامة شراكة مع رجال الاعمال المصريين

أكد رائد خوري وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أن العلاقات الثنائية التاريخية والراسخة بين مصر ولبنان تؤسس لخلق مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي بين البلدين القائم علي تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري واللبناني علي حد سواء , مشيرا إلى أن توجهات الإرادة السياسية بالبلدين تدعم العلاقات الثنائية وتمد يد العون لرجال الأعمال لتعزيز منظومة التعاون الاقتصادي بين مصر ولبنان .

وأكد خوري استعداد لبنان التام لإقامة شراكة مع رجال الأعمال المصريين لتسويق المنتجات المصرية بأسواق القارة الإفريقية وإنشاء مشروعات استثمارية مشتركة بها, مشيرا إلى أن رجال الأعمال اللبنانيين يتمتعون بخبرات واسعة في هذا السوق الواعد والذي يمتلك فرصا هائلة للتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات .

وأكد محمد شقير رئيس الجانب اللبناني بمجلس الأعمال المشترك علي ضرورة رسم خارطة طريق اقتصادية للتعاون المشترك بين البلدين , مشيرا إلى أن مجلس الأعمال الجديد سيعمل على قدم وساق لتحقيق نقلة نوعية للعلاقات الاقتصادية التي تتمتع بالانفتاح والتوازن .

وأشار إلى أهمية زيادة الصادرات اللبنانية للأسواق المصرية وزيادة الاستثمارات المصرية بالسوق اللبناني لتحقيق توازن بالعلاقات الاقتصادية المشتركة, مشيرا إلى ضرورة تعزيز التبادل السياحي بين البلدين خاصة وان مصر ولبنان تمتلكان مقومات سياحية ضخمة تؤهلهما للمنافسة إقليميا وعالميا.

واشار عبد الحميد الدمرداش نائب رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المشترك إلى ضرورة تشكيل لجان متخصصة بالبلدين للتغلب علي المشاكل والمعوقات التي تواجه حركة التبادل التجاري بين البلدين , لافتا إلى ضرورة الاستفادة من المميزات النسبية والتنافسية للبلدين في زيادة معدلات التجارة والاستثمار بكل من مصر ولبنان.

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في العلاقات الاستثمارية بين رجال الأعمال المصريين واللبنانيين في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية, مشيرا إلى أهمية دور مجلس الأعمال المصري اللبناني في تعزيز هذه الشراكة وبدء مشروعات مشتركة سواء في مصر أو لبنان .

وقال إن الحكومتين المصرية واللبنانية تدعمان القطاع الخاص في البلدين للقيام بدوره في تعزيز الاستثمارات المشتركة الأمر الذي يسهم في تنمية التبادل التجاري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة .

جاء ذلك خلال ترأس الوزير ورائد خوري وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني للاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري اللبناني المشترك بتشكيله الجديد والذي استعرض مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وعدد من المشروعات التجارية والاستثمارية المشتركة التي يعتزم الجانبان تنفيذها بمصر ولبنان والقارة الإفريقية خلال المرحلة المقبلة .

 

2017-03-23