#
خليك فى البيت .. الآثار تتيح زيارة المقابر الأثرية أون لاين بسبب كورونا

خليك فى البيت .. الآثار تتيح زيارة المقابر الأثرية أون لاين بسبب كورونا

دشنت وزارة السياحة والأثار موقعا للجمهور يستطيع من خلاله زيارة المقابر الأثرية من المنزل، وذلك فى إطار الظروف التى يمر به العالم من تفشى فيروس كورونا المستجد، ما دعا الحكومة المصرية لفرض حظر التجوال، كما أغلقت وزارة السياحة والآثار متاحفها، لمنع التجمعات، خوفًا على المواطنين.

وبدأت وزارة السياحة والآثار بمقبرة مننا (TT69) وهى من أكثر المقابر النخبة من الأسرة الثامنة عشر الأكثر زيارة وأفضل الحفاظ عليها فى مقبرة طيبة.

مقبرة مننا، رقم (TT69)، تتمتع بأسلوب معمارى متميز لمقبرة كبار رجال الدولة في الدولة الحديثة، فهى تتكون من مدخل يوصل إلى صالة عرضية توصل بدورها إلى صالة طويلة تنتهى بنيشة (فجوة) التمثال، خاصة بشخص يدعى “مننا” كان كاتباً للحقول الملكية في عهد “تحتمس الرابع” أيضاً، ويظن الناس العامة أن مقبرته هى مقبرة وزير الزراعة لأن معظم مناظر هذه المقبرة تدور حول الزراعة من حرث الأرض وبذر الحبوب، وزراعة الكتان وتمشيطه، ومناظر الحصاد، وبعض مناظر البحر والبر، كل هذا بإشراف “مننا” .

وأعلنت وزارة السياحة والآثار غلق جميع المتاحف والمواقع الأثرية للتعقيم والتطهير وتطبيق إجراءات السلامة والوقاية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ووفقا للمعايير العالمية، ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمجابهة فيروس كورونا المستجد  Covid 19.

كما سيتم استمرار إغلاق المطاعم والنوادى الليلية والصحية وحمامات السباحة الموجودة بجميع الفنادق، وتعليق جميع الفعاليات والحفلات والمناسبات الاجتماعية داخل عموم فنادق الجمهورية، وذلك حتى 15 أبريل، وسيتم خلال هذه الفترة سيتم استكمال أعمال تعقيم وتطهير كل المتاحف والمناطق الأثرية والفنادق على مستوى الجمهورية.

2020-04-05