#
خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيرلندي.. شكري يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار بغزة والعمل على منع تصفية القضية الفلسطينية

خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيرلندي.. شكري يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار بغزة والعمل على منع تصفية القضية الفلسطينية

أكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، ضرورة التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة، وتوفير المساعدات الإنسانية والعمل على منع تصفية القضية الفلسطينية، من خلال الدفع نحو النزوح القسري للفلسطينيين.

وشدد وزير الخارجية، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايرلندي ميهول مارتن، أقيم في العاصمة الإدارية الجديدة اليوم،على ضرورة التوصل الى حل دائم للقضية الفلسطينية؛ لكسر دوائر العنف والصراع من خلال تنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 67، تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الوزير شكري، موقف إيرلندا إزاء تطورات الحرب في غزة والمعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني، معتبرا أن موقفها يتسم بـ “النبل والشجاعة والالتزام بالمبادىء القانونية والاخلاقية المتصلة بالعدالة والانصاف”، مؤكدا أنه لا بديل عن إنهاء هذا الصراع إلا من خلال حل الدولتين.

وأعرب الوزير شكري عن تقديره لما تبديه الحكومة الايرلندية من اهتمام بالعلاقات الثنائية مع مصر، مضيفا أن هذه الزيارة والاتصالات الهاتفية خلال الفترة الماضية؛ أتاحت التأكيد على الاهتمام المشترك بدعم العلاقات الثنائية سياسيا واقتصاديا وثقافيا على ارضية ثابتة من علاقات ممتدة بين البلدين والشعبين، متسمة دائمة بالصداقة والمودة والتفاهم المشترك حول الكثير من القضايا، خاصة الإقليمية.

وتابع قائلا “لا بديل لحل هذا الوضع الا من خلال حل الدولتين، ونعمل على تنفيذ هذا الحل وليس مجرد التعبير اللفظي عن تأييده”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2024-04-23