#
خلال جولته بالغردقة.. وزير الداخلية يشدد على تأمين المطار.. ويؤكد: الشعب يساندنا ضد أعداء الوطن

خلال جولته بالغردقة.. وزير الداخلية يشدد على تأمين المطار.. ويؤكد: الشعب يساندنا ضد أعداء الوطن

أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أن يد الدولة المصرية هي العليا فى المعركة ضد الإرهاب ولن يستطيع أعداء الوطن الصمود أمام جهود وتضحيات رجال الشرطة وإصراراهم على اقتلاع جذوره.

وأشاد الوزير بصلابة الشعب المصري العظيم الذي يساند شرطته في معاركها ضد قوى الظلام وأعداء التقدم للدفاع عن أمن مصر وسلامتها واستقرارها .

جاء ذلك خلال جولته الميدانية التي قام بها صباح اليوم السبت؛ لتفقد الحالة الأمنية بنطاق محافظة البحر الأحمر حيث تفقد الكمائن والارتكازات الأمنية بمطار الغردقة والإجراءات الأمنية، بكل مداخل ومخارج مباني المطار.

وشدد الوزير على تفعيل الإجراءات التفتيشية للمترددين على المطار، وخلال مروره على الكمائن الحدودية لمداخل ومخارج مدينة الغردقة، وكمين الكيلو 5 طريق الغردقة – سفاجا وكمين الأحياء شمال الغردقة، وشدد على يقظة القوات واتباع إجراءات الأمن الشخصى للقائمين على الكمائن .. مؤكدًا أنه لا استثناء لأحد في تنفيذ إجراءات تأمين الكمائن الحدودية .
كما اطلع على مجريات العمل بقسمى أول وثانى الغردقة وإجراءات التعامل والتفاعل مع شكاوى وبلاغات المواطنين والخدمات التى تقدم لهم .. كما تابع سير العمل بغرفة العمليات الرئيسية لإدارة النجدة ورصد الحالة الأمنية بكافة الشوارع والميادين الرئيسية والممشى السياحي عبر كاميرات المراقبة من داخل الغرفة ، واستمع لشرح القائمين على العمل بالغرفة وأجرى تجربة لضبط إحدى السيارات المخالفة بالشارع السياحى من خلال الكاميرات بتلك المنطقة.

ووجه وزير الداخلية بالتنسيق الكامل بين الأجهزة الأمنية والأجهزة المحلية بالمحافظة فى مجالات “المرور، ومواجهة التعديات، وتنفيذ القرارات، ورفع الإشغالات وتكثيف الحملات المرورية على مدار اليوم؛ للتيسير والتسهيل على المواطنين.. كما شدد على تفعيل خدمات تأمين المحاور والطرق الرئيسية والمتابعة الميدانية لكافة الخدمات المعينه على تلك الطرق لتأمين المواطنين والسائحين.

وخلال جولته بالمناطق السياحية التقى بعدد من السائحين الذين أعربوا عن شعورهم بالأمان ورضائهم عن الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمينهم والتى لا تحد من حريتهم فى التنقل وتنفيذ البرامج المعده لهم.

وعقد الوزير اجتماعًا بقيادات المديرية والضباط والأفراد والعاملين المدنيين .. مؤكدًا أن الوزارة لا تألوا جهدًا فى توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحديث الأداء الأمني .. وشدد على تفعيل الأداء وتطوير الخطط الأمنية الخاصة بتأمين المناطق السياحية مع الاستعانة فى ذلك بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة في مجال التأمين ، وكذا تأمين السياح خلال انتقالاتهم وزياراتهم المختلفة وطوال فترة وجودهم بالبلاد.

كما وجه بتكثيف الوجود الأمني بالشارع تحت إشراف كافة المستويات القيادية.

2014-08-09