#
خطة أمنية ومرورية استعدادا لمباراة مصر والسنغال

خطة أمنية ومرورية استعدادا لمباراة مصر والسنغال

وضعت وزارة الداخلية خطة أمنية ومرورية شاملة استعدادا لإقامة مباراة كرة القدم بين منتخبى مصر والسنغال فى إطار التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الأفريقية والتى ستقام مساء اليوم باستاد القاهرة الدولى.

وقال اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة اليوم السبت إن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وجه بوضع خطة أمنية ومرورية شاملة لضمان راحة الجماهير من خلال تحقيق سهولة وسيولة مرورية للوصول لمنطقة الاستاد وصولا للمدرجات مؤكدا أنه لن يتم السماح بدخول الاستاد إلا لحاملى التذاكر فقط مع ضرورة حمل تحقيق الشخصية (بطاقة الرقم القومى) وأنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بدخول الاستاد بدونهما.

وأضاف اللواء الدمرداش أن محيط الاستاد وجميع مداخله ومخارجه والطرقات الداخلية بالإضافة للمدرجات مراقبة بكاميرات تليفزيونية عالية الجودة لرصد أية مخالفات قد تحدث مشددا على أن أى خروج عن القانون سيتم مواجهته بكل حسم وحزم واتخاذ اللازم قانونا بشأنه.

وأشار إلى أنه تقرر فتح أبواب الاستاد من الساعة الثالثة عصرا وغلقها فور اكتمال العدد المطلوب الذى لن يسمح بتجاوزه إطلاقا موضحا أنه تم تخصيص مدرجات الدرجة الثانية والثالثة (يسار) وجزء من مدرجات الدرجة الأولى (يسار) لاستقبال الجماهير المصرية فيما تم تخصيص مقاعد لجماهير المنتخب السنغالى بمدرجات الدرجة الأولى (يسار).

وأوضح أنه تم التنسيق مع هيئة النقل العام لتوفير حافلات من الميادين والمحاور الرئيسية لنقل الجماهير إلى الاستاد والعودة بهم بعد انتهاء المباراة مشيرا إلى أنه لن يسمح بانتظار السيارات بمحيط الاستاد وأنه يفضل حضور الجماهير بدون سيارات.

وحذر اللواء الدمرداش من أنه لن يسمح باصطحاب الجمهور لأي ممنوعات مثل (محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية – الشماريخ – علب البيروسول – علب الكبريت – الصحف – زجاجات المياه المعدنية – زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح) على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.

وأهاب اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بجماهير مصر العظيمة الالتزام بالتعليمات الأمنية والتعاون مع أجهزة الأمن ومنظمى المباراة  بالإضافة للتشجيع المثالى بعيدا عن التعصب حتى تخرج المباراة بالمظهر الحضارى الذى يليق بسمعة مصر.

المصدر : أ ش أ

2014-11-15