#
ختام مهرجان جمعية جزويت القاهرة الأول للأطفال بالتعاون مع ألمانيا

ختام مهرجان جمعية جزويت القاهرة الأول للأطفال بالتعاون مع ألمانيا

ختتم أمس الجمعة مهرجان جمعية النهضة للثقافة والعلوم (جزويت القاهرة) للصبية والمراهقين من سن 12 إلى 18 سنة تحت عنوان “ميني كايرو”، وهو حدث سنوي يقام لأول مرة في مصر بالشراكة مع الجانب الألماني، وهدفه اكساب المشاركين العديد من المهارات لمعرفة صناعة الأفلام المتحركة والتصوير والتمثيل والإعلام.

وركز المهرجان على تشجيع الأطفال على استخدام وسائل فنية مختلفة للتعبير عن أنفسهم بدلا من الاكتفاء بالتلقين وأن يشاركوا أكثر بآرائهم ويصنعوا بيئة خاصة بهم من خلال مبادئ التعليم المفتوح على أسس تربوية.

وقال إبراهيم سعد، المشرف على أعمال “ميني كايرو” إنه من خلال الألعاب المختلفة يستطيع الطفل معرفة شخصيته واتجاهاته الفنية وكذا التقنيات المختلفة للإعلام المرئي والمقروء والمسموع، وتبادل الخبرات بين الفناين القائمين على المدينة من القاهرة وميونخ .

يشار إلى أن مهرجان “ميني كايرو” أقيم بالتعاون مع بلدية مدينة ميونخ، التي تقيمه كل عامين تحت مسمى “ميني ميونخ” وهو واحد من أكبر الفعاليات الثقافية والثقافية التي تقام للأطفال، وتقوم فكرته على تدشين نموذج مصغر لمدينة كاملة يقوم الأطفال بإدارة كافة الأنشطة بها من بنوك ومدارس وملاعب رياضية ومتاحف وقاعات للفنون وحدائق عامة ومركز للشرطة.

ويهدف المهرجان إلى تنمية مهارات الأطفال وتشجيعهم على المشاركة المجتمعية والتأكيد على قيم الحرية والتعايش والتنوع الثقافي.

وتقول مريم عبد الرحمن، منسقة مهرجان “ميني كايرو”، إن المهرجان شمل ورشة كمبيوتر “على ميه بيضا”، وورشة “الجورنالجي” لتعليم الصحافة، وورشة “إكتب فيلم وإرسمه بإديك”، وورشة “المشخصاتي” لتعليم التمثيل، وورشة “الفاشونيستا” للترفيه وتعليم خطوط الأزياء، وورشة “المصوراتي” لتعليم التصوير، و”قص ولزق وألوان” و”إنت الفيلم”.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2017-09-16