#
حوافز جديدة لأول 10 مدابغ تنتقل الى الروبيكي

حوافز جديدة لأول 10 مدابغ تنتقل الى الروبيكي

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الوزارة وافقت على حزمة حوافز جديدة لأول عشرة متقدمين للانتقال لمدينة الروبيكي للجلود تتضمن دعم فني وعيني وبرامج ائتمانية مع البنوك وإتاحة مساحات إضافية للمصانع.

وأشار قابيل إلى أن هذه المبادرة تستهدف دفع الجهود الرامية إلى بدء الاستثمار الفعلي في أول مدينة متكاملة لصناعة الجلود في مصر حيث جاري العمل حاليًا على تجهيز وتشغيل أول عشرة مصانع لتكون بمثابة نقطة انطلاق تحفز كافة المصانع للانتقال نهائيًا إلي المدينة.

جاء ذلك عقب مراسم توقيع بروتوكول تعاون جديد بين شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي وبنك مصر في مجال تمويل مدابغ مدينة الجلود بالروبيكي لتوفير احتياجاتها المتمثلة في شراء الأرض والآلات والمعدات وكافة مستلزمات الإنتاج بفائدة ميسرة.

وقع الاتفاق السيد محمد الجوهري رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي والسيد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وأشار قابيل إلى أن بروتوكول التعاون يستهدف إتاحة برامج تمويلية لأصحاب مصانع الجلود التي يجري نقلها من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الجلود بالروبيكي تتضمن تمويل تحديث الآلات والمعدات وشراء مساحات إضافية وورش صغيرة ومتوسطة، لافتاً إلى أن التمويل يتم بعائد 5% بسيط متناقص للمشروعات الصغيرة و7% بسيط متناقص للمشروعات المتوسطة وذلك في إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

2016-12-22