#
حنفي: دراسة إنشاء وحدات متطورة لتخزين السلع لتوفيرها باسعار مخفضة

حنفي: دراسة إنشاء وحدات متطورة لتخزين السلع لتوفيرها باسعار مخفضة

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إجتماعا أمس مع كل من بين فيليب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلومبرج الامريكية للحبوب ودافيد بلومبرج العضو المنتدب للشركة والمهندس طارق توفيق رئيس الجمعية المصرية للفرانشايز ورئيس غرفة الصناعة بإتحاد الصناعات تم خلاله بحث إمكانية إنشاء وحدات متطورة ذات تكنولوجيا عالية لتخزين المحاصيل الزراعية والمواد الغذائية فترات كبيرة وحمايتها من التلف.

وأعلن عقب الاجتماع أن الوحدات التخزينية المتطورة التي يتم دراسة إنشائها تتميز بأنها تحفظ المواد الغذائية وخاصة سريعة التلف والحبوب السائبة والمعبأة فترات قصيرة وطويلة من الاجل بأسلوب علمي متطور.

مشيرا الي أن تلك الوحدات التخزينية يمكن الاستفادة منها في تخزين وحفظ المواد الغذائية والبقوليات والخضر والفاكهة التي سيتم التعاقد عليها بكميات كبيرة من المنتجين والمزارعين مباشرة وتوفيرها علي فترات منتظمة لفروع ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وذلك يؤدي الي الحد بنسبة كبيرة من المهدر من هذه السلع والذي يتراوح ما بين 50% الي 60% بسبب التلف.

مما يقلل من التكلفة ويزيد من المعروض منها مما يتيح طرح السلع بأسعار مخفضة تناسب كافة دخول الاسر المصرية وخاصة متوسطة ومحدودة الدخل.

وأشار الي أن الوحدات التخزينية المتطورة هي وحدات سابقة التجهيز وتستخدم ثلث حجم الصلب المستخدم في المستودعات التقليدية مما توفر في التكاليف والقيمة المتاحة ويوجد بها خلايا مبردة بدرجة حرارة تتراوح ما بين – 30 و + 2 درجة مئوية وذلك لحفظ وتخزين أكبر قدر من السلع الغذائية والحبوب المتنوعة سريعة التلف وتتميز بسهولة التركيب وتتمتع بخاصية النقل السهل ويمكن أقامتها في المناطق الريفية بالمحافظات لتخزين وحفظ الحبوب لتقليل خسائر ما بعد الحصاد وتتيح تدفق المخزون الامن والسليم.

2014-05-23