#
حملة لتطعيم الأبقار ببورسعيد بعد ظهور اصابة بالحمى القلاعية

حملة لتطعيم الأبقار ببورسعيد بعد ظهور اصابة بالحمى القلاعية

أ ش أ

تقوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحملة لتحصين جميع الماشية في منطقة”القابوطي”بمحافظة بور سعيد والبالغ عددها حوالى 8 آلاف رأس من الأبقار بعد ظهور حالات إصابة فردية بالحمى القلاعية.

وقال مصدر مسئول بوزارة الزراعة-في تصريح له اليوم الجمعة -إنه”تم حتى الآن الانتهاء من تحصين أكثر من نصف عدد هذه الأبقار ومن المتوقع اكتمال حملة التحصين قبل نهاية الشهر الجاري حيث تقوم اللجان البيطرية باستكمال حملة التحصين لجميع الماشية في المنطقة بإجمالي 8 آلاف رأس من الأبقار”.

وأضاف أن”اللجان البيطرية كشفت عدم قيام المواطنين بالتحصين الدوري للماشية مما يجعلهم عرضة للأمراض الوبائية ومنها مرض الحمي القلاعية”مشيرة إلي نفوق حالة واحدة نتيجة إصابتها بالمرض لبقرة في عمر شهر ونصف.

وأوضح المصدر أن الفيروس أصاب إحدى الأبقار التي تم شراؤها من أحد الأسواق المجاورة لمحافظة بورسعيد مشددا على أنه تقرر تشكيل لجان بيطرية بمختلف المحافظات لسحب عينات من أسواق بيع الحيوانات للتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية وحماية الثروة الحيوانية وتحديد المناطق التي تعرضت للإصابة بمرض الحمي القلاعية.

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد نفت ما أشيع عن نفوق 100 رأس ماشية في بورسعيد نتيجة إصابتها بوباء الحمى القلاعية..وقال رئيس هيئة الخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة الدكتور أسامة سليم إن”ما أشيع حول وجود وباء بالحمى القلاعية في بورسعيد غير صحيح”مؤكدا أنه”لا صحة البتة لنفوق 100 رأس ماشية في منطقة القابوطي بمحافظة بورسعيد”.

2014-08-22