#
حملة لإزالة التعديات على أراضي الأوقاف بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة

حملة لإزالة التعديات على أراضي الأوقاف بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة المتحدث باسم لجنة حصر واسترداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها تنظيم حملة واسعة لإزالة التعديات على أراضي الأوقاف بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة والعمل على تنفيذ هذه الإزالات بما يحفظ حقوق الوقف.

واكد الوزير اليوم/ الاثنين إنه سيتم كذلك خلال الفترة المقبلة عمل دراسة استثمارية عاجلة للمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ولمصنع سجاد دمنهور التابع لهيئة الأوقاف للنهوض بالهيئة وبالاقتصاد المصري ولتطوير المصنع وتحديثه خدمة للعاملين به ولفرش المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بأفضل أنواع السجاد.

كما أعلن إعداد دراسة استثمارية أخرى للمشروعات المشتركة بين هيئة الأوقاف وكل من محافظتي دمياط وكفر الشيخ لتعظيم الاستفادة بتلك المشروعات مع دعوة محافظي المحافظتين لحضور الاجتماع القادم للجنة و أن ممثل وزارة الاستثمار باللجنة سيعد هاتين الدراستين.

وأوضح الدكتور جمعة أن لجنة حصر واسترداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها أكدت فى اجتماعها أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية سرعة نقل جميع ملكيات أراضي الأوقاف التي تم تسلمها من الإصلاح الزراعي وعمل اللجنة المشتركة بين هيئة الأوقاف والهيئة العامة للإصلاح الزراعي على سرعة استرداد 34 ألف فدان من أملاك هيئة الأوقاف لدى هيئة الإصلاح الزراعي.

أ ش أ

2016-08-08