#
حمدين صباحي: الانتخابات شهدت “انتهاكات خطيرة” لكنها لاتؤثر على النتيجة النهائية

حمدين صباحي: الانتخابات شهدت “انتهاكات خطيرة” لكنها لاتؤثر على النتيجة النهائية

قال حمدين صباحي المرشح الرئاسي إن الانتخابات التي جرت أمس وأظهرت نتائجها غير الرسمية تفوق منافسه المرشح عبدالفتاح السيسي بفارق يتجاوز 90% من نسبة الأصوات الصحيحة قد شهدت ما وصفه بـ”انتهاكات خطيرة” معترفا بأنها “لاتؤثر في النتيجة النهائية”.

وأعلن صباحي في مؤتمر صحفي عقده بمقر حملته مساء اليوم الخميس أن الانتخابات لم تتوافر لها الحيدة والنزاهة، ملمحا أن هناك أجهزة في الدولة اختارت منطق التعبئة، كمان كان الإعلام الموجه حاضرا بقوة، واختار رأس المال طريقة الحشد.

وعدد صباحي ما وصفه بـ”انتهاكات خطيرة” مثل تسويد البطاقات والتصويت تحت تأثير الدعاية في اللجان، وقال إن بعض مندوبينا صوتوا في اللجان وعندما تم الفرز، حصلنا على صفر في النتيجة، وأكد تعرض مندوبي حملته للتضييق والقبض على عدد منهم.

وأكد صباحي: ما رصدناه من انتهاكات على خطورته لا نعتقد أنه يؤثر في النتيجة النهائية للانتخابات.

وأضاف: لقد اخترنا بوعي وإدراك لكل الصعوبات الدخول في “معركة الانتخابات الرئاسية” ولم نهرب من واجبنا في تقديم بديل للشعب المصري يعبر عن أحلام جيل جديد وعن تطلعات الثورة. ولم ننسحب من المعركة رغم ثقل ما واجهناه من انحياز.

وانتقد صباحي قرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بتمديد التصويت ليوم ثالث، وهو القرار الذي أثار انتقادات واسعة، وأشار: كان قرارنا أن نسحب مندوبينا حرصا على سلامتهم وألا ننسحب من الانتخابات حرصا على الوطن.

ورغم قبوله للنتيجة النهائية للانتخابات إلا أنه قال: لا نستطيع أن نعطي أي مصداقية للأرقام المعلنة عن نسبة المشاركة وهي إهانة لذكاء المصريين.

2014-05-29