#
“حماية المستهلك”يحيل وكيل سيارات للنيابة العامة

“حماية المستهلك”يحيل وكيل سيارات للنيابة العامة

أحال جهاز حماية المستهلك شركة “أرتوك أوتو” وكيل سيارات”سكودا” إلى النيابة العامة،نظرا لعدم التزامها بتنفيذ القرار الصادر ضدها من مجلس إدارة الجهاز،والقاضي بإلزامها بإصلاح سيارة محل شكوى أحد المستهلكين وفقا للقانون.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب -في بيان اليوم السبت- إن الإحالة جاءت بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوما التي قرر المجلس منحها للشركة لإزالة أسباب الشكوى،ما يوضح إصرار شركة “أرتوك أوتو” على مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وأضاف أن الجهاز تلقى شكوى من أحد المواطنين يفيد فيها بتضرره من قيامه بشراء سيارة”سكودا أوكتافيا” موديل 2015 وباستعمالها تبين وجود عدة عيوب بها ( صوت احتكاك بالجانب الأيسر- عيب بصرة العجل- عيب بزجاج السيارة- عدم وجود المصفحه تحت المحرك-عيب بالآر بى إم)،وبلجوئه للشركة ماطلت في حل المشكلة.

وأوضح رئيس الجهاز أنه تمت مباشرة التحقيق في الشكوى بواسطة اللجنة الفنية للسيارات بالجهاز التي أوصت بفحص السيارة في معامل كلية هندسة المطرية جامعة حلوان لوضع تقرير بشأنها،وأن تقرير الكلية أثبت أن السياره ليست بها مصفحه ومحركها لا تتخطى سرعته 3000 لفة/ د وانبعاث صوت من صرر وبلي العجلات الخلفيه وصوت احتكاك بالجانب الأيسرمن السيارة،وطلب تقرير اللجنة الفنية بالجهاز إدخال السيارة مركز الخدمة لإصلاح جميع العيوب الواردة بتقرير كلية الهندسة.

وأشار إلى أنه تم عرض الشكوى على مجلس إدارة الجهاز الذي أصدر قراره بإلزام الشركة بإصلاح السيارة محل الشكوى وتلافي جميع العيوب الوارد ذكرها بتقرير كلية الهندسة,وذلك خلال عشرين يوما،لكن الشركة لم تمتثل للقرار فتمت إحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفتها المواد 1 و8 و9 و24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وأكد يعقوب أن الجهاز يراعي حل الشكاوى بالطرق الودية كلما أمكن ذلك،ولكن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة التي لا تلتزم بقراراته،مطالبا جموع المستهلكين بمراجعة البيانات المثبتة على السلع والخدمات والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على شرائها،والتوجه بالشكاوى إلى الجهاز حال وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك،عبر الخط الساخن 19588 أو الموقع الإليكتروني لجهاز حماية المستهلك.

المصدر: أ ش أ

2015-07-11