#
حماس: قريبًا بدء المعركة التفاوضية حول تبادل الأسرى

حماس: قريبًا بدء المعركة التفاوضية حول تبادل الأسرى

أكد القيادي في حماس عضو المكتب السياسي للحركة محمد نزال، أن المعركة التفاوضية حول تبادل الأسرى ستدشّن قريبًا، ولا معلومات مجانية حول عدد ووضع الأسرى الإسرائيليين المتواجدين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة.

وقال نزال في تعليق له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”: إن “المقاومة الفلسطينية، وفي طليعتها حركة حماس، تعلمت من تجاربها أن الإعلان عن أعداد الأسرى، وأوضاعهم، لا ينبغي أن يكون مجانًا، وأي معلومات عنهم لا بد أن تكون مدفوعة الثمن”.

وأضاف نزال أن “حماس اكتفت بالإعلان عن أسر الجندي الإسرائيلي شـاؤول آرون، دون توضيح وضعه وحالته الصحية، وتوقفت عند هذا الأسير فقط، ودعا المحبين كافة، والحريصين على إطلاق سراح الأسرى، أن يتوقّفوا عن القيل والقال، وكثـــرة الســؤال عن عدد الأسرى.

وأكد نزال، أن كتائب القسام الجناح المسلح لحماس، التي حافظت على جلعاد شاليط حياً، دون الوصول إليه من قبل أجهزة أمن الاحتلال، وعملائهم في قطاع غزة، مدة خمسة أعوام ونيّف، ستحافظ على ما لديها من الأسرى، حتى يتحقق وعدها للأسرى في سجون الاحتلال، بأن يمن الله عليهم بالفرج والتحرير.

وخلص نزال قائلاً: إنني على يقين أن شمس الحرية، ستشرق على أسرانا البواسل، وأن ما من الله به على إخوانهم الذين سبقوهم، إلى نيل الحرية قبل ثلاثة أعوام، سيتحقّق لهم.

2014-10-10