#
حماس: شن إسرائيل غارة على قطاع غزة “تصعيد خطير”

حماس: شن إسرائيل غارة على قطاع غزة “تصعيد خطير”

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم السبت شن إسرائيل غارة جوية على قطاع غزة بمثابة “تصعيد خطير”.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان صحفي إن “الغارة الإسرائيلية على أحد المواقع في غزة هي تصعيد خطير، والحركة تحذر الاحتلال من تكرار هذه الحماقات”.

ودعا أبو زهري المجتمع الدولي إلى “تحمل مسئولياته تجاه العدوان الإسرائيلي”.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارة جوية على قطاع غزة ليل الجمعة/السبت للمرة الأولى منذ اتفاق التهدئة الأخير مع الفصائل الفلسطينية نهاية أغسطس الماضي.

وقالت مصادر فلسطينية إن الغارة استهدفت بصاروخين موقع تدريب لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شرق مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة من دون وقوع إصابات.

وذكرت المصادر أن الغارة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في خان يونس، فيما أخلت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة مقراتها في ضوء التحليق المكثف للطائرات الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارة جاءت ردًا على سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع ظهر أمس في النقب الغربي جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات أو أضرار.

وهذه القذيفة الثالثة التي تطلق من القطاع تجاه إسرائيل منذ التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بينها وبين الفصائل الفلسطينية في 26 أغسطس الماضي لإنهاء قتال استمر 50 يومًا وأسفر عن مقتل أكثر من 2140 فلسطينيًا وجرح أكثر من 10 آلاف آخرين.

2014-12-20