#
حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية تغادر غزة استعدادا للتوجه للقاهرة

حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية تغادر غزة استعدادا للتوجه للقاهرة

أ ش أ

غادر رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ووزرائه ورئيس المخابرات العامة الفلسطينية “ماجد فرج” ووزير الشئون المدنية “حسين الشيخ” صباح اليوم (الجمعة) قطاع غزة عبر معبر “بيت حانون” (إيرز) متوجهين إلى الضفة الغربية استعدادا للتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في مؤتمر المانحين لإعادة اعمار غزة المزمع عقده الأحد المقبل.

وأكد وزراء في الحكومة أن الحكومة ستعود إلى غزة بعد انتهاء المؤتمر للبدء بالإعمار وتوفير الحياة الكريمة للسكان.

وكان رئيس الوزراء أكد أن وزراء الحكومة سيتنقلون بين غزة الضفة من أجل متابعة سير العمل.

وقال رئيس الحكومة الليلة الماضية إن ترحيب الحكومة باتفاقيات الأمم المتحدة مع الجانب الإسرائيلي بشأن إدخال بعض السلع والمواد لا يعني تسليم الحكومة باستمرار الوضع على حاله.

وشدد الحمد الله في مستهل اجتماعه مع رجال الأعمال والمحافظين في غزة على ضرورة فك الحصار الجائر وتمكين المواطنين من حرية الحركة والتنقل وفتح المعابر الحدودية.. مضيفا أن “إنهاء معاناة أهلنا في قطاع غزة في صلب أولوياتنا ونحن أمام واجب أخلاقي وإنساني تجاه أهلنا في القطاع”.

وأضاف رئيس الوزراء أن “المساعي المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية والحكومة تأتي في سياق توفير المزيد من مقومات صمود أبناء شعبنا وتلبية احتياجاتهم والتخفيف من معاناة ضحايا العدوان الإسرائيلي”.

وخاطب رئيس الوزراء المجتمع الدولي بقوله إنه “يكفي أكثر من 48 عاما من الاحتلال ومن المهم أن يدعم المجتمع الدولي الحقوق الثابتة لشعبنا وكما قال الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” نحن ذاهبون إلى مجلس الأمن الدولي لطرح القضية الفلسطينية بأبعادها المختلفة”.

يذكر أن رئيس الحكومة ووزرائه وصلوا صباح أمس (الخميس) عبر معبر “بيت حانون” لعقد أولى جلساتها في غزة.

ولاقت زيارة حكومة الوفاق الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله لقطاع غزة ترحيبا واسعا من كافة الفاصل وشرائح المجتمع الفلسطيني.

2014-10-10