#
حكم بحبس الرئيس السابق لحملة ترامب لحين محاكمته

حكم بحبس الرئيس السابق لحملة ترامب لحين محاكمته

أمر قاض فيدرالي أمريكي ، اليوم الجمعة ، بحبس بول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحين محاكمته بعد أن ألغى خروجه بكفالة مالية استنادا إلى اتهامات جديدة بأن مانافورت حاول التأثير على إثنين من شهود العيان التابعين للحكومة الأمريكية.
وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن السلطات الأمريكية وافقت على منح مانافورت كفالة قدرها 10 ملايين دولار أمريكي تسمح له بالبقاء في المنزل لحين موعد محاكمته في سبتمبر المقبل على عدة اتهامات بينها تضليل العدالة والمسؤولين وغسيل الأموال.
لكن الأسبوع الماضي ، تقدم مدعون يعملون مع المحقق الخاص روبرت مولر ، المسؤول عن التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية 2016 ، باتهامين جديدين بعرقلة العدالة ضد مانافورت مطالبين بإلغاء خروجه بكفالة أو مراجعة بنود كفالته على الأقل ; نظرا لارتكابه المزيد من الجرائم.
وأوضح المدعون في بيان الاتهام الجديد أن مانافورت ومساعده المقرب كونستانتين كليمينك تواصلا مع شاهدي عيان إثنين هذا العام على أمل إقناعهم بإدلاء شهادة بأن مانافورت لم يمارس ضغوط سياسية في الولايات المتحدة لصالح فيكتور يانكوفيتش الرئيس الأوكراني الموالي لروسيا الذي هرب إلى موسكو في 2014 بعد انتفاضة شعبية.
أ ش أ

2018-06-15