#
حكاية نور الشريف بين الحرمان والحب والسينما والسياسة..كتاب جديد للحراني

حكاية نور الشريف بين الحرمان والحب والسينما والسياسة..كتاب جديد للحراني

كشف الكاتب الصحفي والباحث السياسي السيد الحراني عن أنه بصدد إصدار كتابه الجديد عن الفنان الراحل نور الشريف والذي يحمل عنوان “حكاية نور الشريف.. بين الحرمان والحب والسينما والسياسة والمؤامرات” وسيخرج الكتاب في 400 صفحة من القطع الكبير عن دار “كنوز” للطبع والنشر.

وقال الحراني إنه بدأ العمل في هذا الكتاب بعد اللقاء الذي كان قد جري بينه وبين الفنان الراحل نور الشريف في شهر أغسطس من العام الماضي لتسجيل شهادته حول تقديمة للبطولة السينمائية الأولي من قبل الفنانة ماجدة الصباحي في فيلمها الخالد “السراب” لتضاف إلي كتابة مذكرات ماجدة الصباحي الذي صدر مؤخرا عن مركز الأهرام للنشر.

وأضاف أنه اقترح علي الفنان الراحل كتابة مذكراته, ووافق نور الشريف ولكن أكد له أن ظروف مرضه تعوق حديثه لمدة طويلة لذلك اقترح عليه أن يعود لارشيفه الصحفي والإذاعي والتليفزيوني وبالفعل هذا ما فعلة الحراني.

وأكد الحراني أن الأرشيف الصحفي والإذاعي والتليفزيوني.. ألخ للراحل نور الشريف كان مادته الأساسية التي اعتمد عليها لسطر صفحات هذا الكتاب الذي يحكي مشوار وتجربة نور الشريف من المهد إلى اللحد.

ويتناول الكتاب نشأته وتكوينة في حي السيدة زينب وعلاقاته الأولي مع أسرته وأبناء حارته،وعقدته مع الحب بسبب أول علاقة غرامية، ويجيب علي السؤال لماذا كانت علاقته متوترة بوالدته في بداية حياته،وسبب شجنه وحرمانه الدائم, وبوسي وبناته والحب في حياته وتأثيره عليها, ومراحله ومعاركه السياسية والسينمائية التي قضت علية في فترة انتاجه وبطولته لفيلمه “ناجي العلي”، وايضا اعطته قبلة الحياة والأبدية بأعمال مثل: “سواق الأتوبيس” و “زمن حاتم زهران”.

كما يتطرق الكتاب للشائعات التي تعرض لها طوال حياته وتفاصيلها، وعن القومية والناصرية في حياة نور يوثق الكتاب بالمواقف الكثير.

وأشار الحراني إلى أن الكتاب، الذي سيتم اصداره خلال أيام ليكون موجودا بالمكتبات،يعد الكتاب الأول الذي يؤرخ حياة مشوار فنان بدرجة فيلسوف مثل نور الشريف وأيضا حياة مصر في فتراته بكل ما عاصره وشاهده.

الجدير بالذكر أن السيد الحرانى كاتب صحفي وباحث سياسي تخرج فى كلية الإعلام بجامعة القاهرة، عمل بالعديد من الصحف المصرية، وكتب مذكرات: الدكتور مصطفى محمود، والدكتور سعد الدين إبراهيم، ورجل الأعمال أحمد الريان، والمفكر جمال البنا، والفنانة ماجدة الصباحى، والفنانة فاتن حمامة، وله العديد من المؤلفات، من بينها: (بنات القاهرة، الجماعات الإسلامية من تانى، الفيلسوف المشاغب، موافى والسندريلا، مصر واللى فيها، ويكيليكس، والإخوان القطبيون”.

2015-08-19