#
حسم مشاركة الناشرين المصريين بمعرض بغداد للكتاب خلال 48 ساعة

حسم مشاركة الناشرين المصريين بمعرض بغداد للكتاب خلال 48 ساعة

خاطب الناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، أنه تم مخاطبة عبد الوهاب الراضى مدير معرض بغداد المقرر إقامته خلال الفترة المقبلة للاطمئنان على الوضع بخصوص انتشار فيروس “كورونا”، ونظرًا لما طرأ من متغيرات وأحداث بخصوص وجود حالات إصابة بالفيروس فى بعض الدول المقام بها معارض الكتاب فى الفترة المقبلة، لذلك سيتم بحث أمر إقامة المعرض في موعده أو تأجيله حتى يتم حصر الفيروس.

ومن جانبه، أكد عبد الوهاب الراضى، أنه تواصل مع الجهات المعنية وتبين وجود 4 حالات مشتبه فيهم، وأن سلامة الناشرين هو الأمر الأهم وأنه غير مقبول المخاطرة بسلامة الناشرين مهما كان، لافتا إلى أن ما يتردد به مبالغات كبيرة، ولكن الاحتراز واجب وسيتم تحديد الأمر وصورته الكاملة خلال 48 ساعة.

وأكد اتحاد الناشرين المصريين، على الناشرين المشاركين بمعرض بغداد الانتظار حتى يتم البت فى الأمر، مؤكدا أن صحة وسلامة الناشر فوق كل اعتبار.

يذكر أن منظمو معرض الأطفال فى بولونيا أعلنوا عن تأجيله لمدة شهر بسبب تفشى فيروس كورونا فى إيطاليا، والذى كان من المقررانطلاقه في الفترة من 30 مارس وحتى 2 أبريل المقبل، على أن ينطلق المعرض في الفترة من الاثنين 4 مايو إلى الخميس 7 مايو.

فى تغريدة لمنظمو المعرض: “نبلغ جميع العارضين والزوار أنه نظرًا لمعرض COVID-19 Coronavirus في حالات الطوارئ ، فقد تم إعادة جدولة معرض بولونيا للأطفال للكتاب ليوم الاثنين 4 – الخميس 7 مايو 2020.

2020-02-27