#
“حزب النور”: لم نتلق وعودا من الرئيس السيسي

“حزب النور”: لم نتلق وعودا من الرئيس السيسي

أ ش أ

أكد رئيس حزب النور السلفي، يونس مخيون  ان حزبه لم يتلق وعودا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ولم يعط وعودا للرئيس، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن تبدأ فترة حكم السيسي بالتوافق الحزبي حول قانون البرلمان .

وقال مخيون – في مقابلة مع قناة “العربية” الاخبارية – “إننا نرفض الاستقطاب السياسي ونرحب بالتحالفات الانتخابية، ونرى أن الظهير السياسي للسيسي هو الشعب كله وليس تحالفا بعينه”، موضحا أن الحزب يرفض مشروع قانون مجلس النواب حتى بعد التعديلات التي أجريت عليه، ومعلنا رفضهم التسرع في إصدار قانون سيأتي بأخطر برلمان في تاريخ مصر .

وطالب مخيون الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة قانون مجلس النواب للحوار المجتمعي لما يحمله من ثغرات دستورية، قائلا “إن مشروع القانون لا يمكن أن ينتج عنه برلمان قوي قائم على الأحزاب السياسية، لأنه لا يحظى بتوافق مجتمعي وحتى يمنع أي محاولة للطعن على دستوريته “.

وأوضح أن مشروع القانون لا يساعد على استقرار مصر ببرلمان به 80% فردى،مشيرا إلي أن القانون بتلك الصيغة يصبح حكرا على رجال الأعمال وأصحاب النفوذ وذوي الوجاهات وكبار العائلات والقبلية وشراء الأصوات، لافتا إلى أن هذا القانون لو تم تطبيقه، سيكون أكبر العقبات أمام الرئيس الجديد الذي يجب أن ينحاز للفقراء والمحتاجين، عبر من يمثلهم في البرلمان، وليس أصحاب النفوذ .

وأضاف “أن الحزب لم يطالب بمناصب في الحكومة الجاري تشكيلها من قبل المهندس إبراهيم محلب ولا الهيئة الاستشارية للرئيس عبد الفتاح السيسي وأن الحزب لا يتطلع لذلك”، موضحا أن ما يهمهم في الحكومة الجديدة أن تكون حكومة تكنوقراط من كفاءات وخبرات لحين إتمام الانتخابات البرلمانية القادمة .

2014-06-12