#
حزب “المؤتمر” باليمن يطالب بالتحرك لاحتواء الموقف فى صنعاء

حزب “المؤتمر” باليمن يطالب بالتحرك لاحتواء الموقف فى صنعاء

طالب نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام باليمن الدكتور احمد عبيد بن دغر, الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وعبد الملك الحوثي زعيم أنصار الله الحوثيين الشيعة والقوى الوطنية والسياسية والسيد جمال بن عمر مبعوث الأمين العام لليمن بسرعة التحرك لاحتواء الموقف المتفجر في العاصمة صنعاء والعمل على وقف فوري لإطلاق النار في محيط دار الرئاسة ومناطق التوتر الأخرى.

وأكد الدكتور بن دغر, في تصريحات له نشرها موقع الحزب, ضرورة تأجيل تنفيذ كل قضايا الخلاف أيا كان مستواها بما فيها قضايا الخلاف على الدستور والتي تسببت في اندلاع الحرب, لأن أمن البلاد واستقرارها ووحدتها هو مصلحة اليمن واليمنيين الكبرى الآن, ولا مصلحة سواها في هذه اللحظات العصيبة والمعقدة.

وناشد باقي أطراف الصراع خارج العاصمة ضبط النفس وعدم التأثر بأجواء العاصمة فهي أجواء مؤقتة وعابرة وسيحل الأمن والأمان بين الأهل في اليمن.

وأهاب نائب رئيس حزب المؤتمر بالضمائر الحية والعقول العاقلة وكل من له قدرة وتأثير على ضبط الأوضاع والتحرك العاجل لدى القوى المتصارعة وبذل المساعي الحميدة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.. مؤكدا أن القوة والعنف ليست طريقا ووسيلة مناسبة لحل المشكلات التي تفاقمت في الأيام الأخيرة وهي مشكلات لا تستوجب كل هذا الذي يجري في عاصمة الدولة.

المصدر :أ ش أ

2015-01-19