#
حزب العمال البريطاني ينفي وجود خطط لايقاف انتخابات اختيار زعيم جديد

حزب العمال البريطاني ينفي وجود خطط لايقاف انتخابات اختيار زعيم جديد

نفت المتحدثة باسم القائمة بأعمال زعيم حزب العمال البريطاني هارييت هارمان صباح اليوم وجود خطط لإيقاف انتخابات زعيم الحزب, وسط مخاوف من الطعن على نتيجتها النهائية بعد يوم 12 سبتمبر المقبل.

ودعا حزب العمال البريطاني المحامين للتأكد من أن الانتخابات الحالية تتماشى مع قواعد الحزب وسط مخاوف من اختراق الانتخابات من قبل أنصار الأحزاب الأخرى.

وكانت مخاوف قد ثارت مؤخرا من أن تخترق الانتخابات من قبل يساريين وأنصار حزب المحافظين بهدف التأثير على نتيجة السباق لخلافة إد ميليباند رئيس حزب العمال السابق..وذلك وفقا للقواعد الجديدة التي وضعها ميليباند والتي تسمح لأفراد الجمهور بالتسجيل للتصويت “كمؤيد” مقابل تسديد ثلاثة جنيهات استرلينية.

كما نفت المتحدثة باسم هارييت هارمان أنها سعت للحصول على مشورة قانونية نتيجة تلك المخاوف, قائلة “إن تركيز الحزب منصب على التأكد من أن قواعد 2014 متماشية ومتماثلة تماما,كما نسعى للحصول على المشورة القانونية للتأكد من أن القواعد يجري التقيد بها”

جاء ذلك بعد أن ذكرت صحيفة “التليجراف” البريطانية أن هارمان حاولت إيقاف الانتخابات على زعامة حزب العمل بسبب القلق من أن الجدل حول عملية التصويت قد يترك النتيجة متاحة للطعن عليها في المحكمة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من القائمة بأعمال زعيم الحزب إنها خائفة جدا من احتمال قيام عشرات الآلاف من أنصار أحزاب أخرى بالتصويت في الانتخابات

وذكرت التليجراف ان محاولات الحزب تركزت على الاستعانة بمحامين لضمان أن الانتخابات لا يمكن الطعن عليها بعد إعلان نتيجتها في 12 سبتمبر المقبل

المصدر: أ ش أ

2015-08-19