#
حزب الدستور يدين العدوان الاسرائيلى على غزة

حزب الدستور يدين العدوان الاسرائيلى على غزة

ادان حزب الدستور الإعتداء الغاشم الذي تشنه قوات الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أيام واستهتارها الكامل بأرواح المدنيين عبر قصف الأحياء السكنية مما أدى لمقتل أسر بأكملها بمن فيها من أطفال ونساء ورجال.

طالب الحزب فى بيان صادر اليوم السيد رئيس الجمهورية ببذل كل جهد ممكن لوقف العدوان المتواصل على االشعب الفلسطيني في غزة، والتأكيد على أن إنشغال مصر بشئونها الداخلية لا يعني التهاون أو الصمت على جرائم القتل والعقاب الجماعي التي يتعرض لها الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي سواء في غزة أو الضفة الغربية والقدس المحتلة.

واثنى الحزب في هذا الصدد بقرار الحكومة اليوم فتح معبر رفح لنقل المصابين من أهلنا في غزة وتوفير سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفيات المصرية، ونطالب الحكومة بالتعاون وتقديم التسهيلات اللازمة للأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وهيئات الإغاثة لتقديم كل المساعدات الطبية والغذائية للمواطنين في غزة.

واوضح الدستوران فلسطين ستبقى في قلب كل مصري حر، وسيواصل حزب الدستور تضامنه مع الشعب الفلسطيني حتى يتمكن من تحقيق حقوقه المشروعه وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال البغيض بكل جرائمه وعنصريته.

لقد ارتبط التاريخ المصري الحديث بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وحاربت أجيال متتابعة من أجل تحرير فلسطين من قبضة المحتل، كما تفاعلت الحركة الوطنية المصرية بشكل مباشر مع المقاومة الفلسطينية الباسلة، وكانت لجنة التضامن مع الانتفاضة الفلسطينية عام 2000 نواة لمجموعات مناهضة لتواطؤ النظام الأسبق وبداية لحراك شعبي أخذ في النمو ووضع القضية الفلسطينية ضمن أولوياته. ويؤكد حزب الدستور تمسكه بنفس هذا الأولويات، ومواصلة دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

2014-07-10