#
حريق في مكتب منظمة اسرائيلية تعنى بحقوق الفلسطينيين بالاراضي المحتلة

حريق في مكتب منظمة اسرائيلية تعنى بحقوق الفلسطينيين بالاراضي المحتلة

أ ف ب

اعلنت ناطقة باسم المنظمة الاسرائيلية غير الحكومية “بتسيلم” التي ترصد الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة ان حريقا اندلع مساء الاحد في مكتب هذه المنظمة في القدس.

وقالت الناطقة في بيان ان الحريق ادى الى اضرار مادية جسيمة لكنه لم يسبب اصابات اذ ان مكاتب المنظمة كانت خالية عند وقوع الحريق.

واضافت انه “بحسب العناصر الاولية للتحقيق، تشتبه الشرطة بحريق اجرامي. ننتظر نتائج التحقيق، لكن اذا تبين انه حريق اجرامي فيجب ادراج ذلك في اطار حملة التحريض والتشهير التي تقوم بها الحكومة ضد المنظمات الاسرائيلية للدفاع عن حقوق الانسان وخصوصا بتسيلم”.

وتابعت الناطقة “بالتأكيد الاضرار في مكاتبنا لن توقف عملنا التوثيقي الذي يهدف الى كشف انتهاكات حقوق الانسان تحت الاحتلال”.

ولم يستبعد مسؤول في ادارة الاطفاء في تصريح للاذاعة العامة ان يكون الحريق متعمدا. واشار الى اصابة شخص بجروح طفيفة والى اضرار جسيمة في مكاتب بتسيلم.

وكانت حكومة بنيامين نتانياهو شنت هجوما على المنظمة غير الحكومية اليسارية عبر تبنيها في نهاية ديسمبر مشروع قانون ينص على تشديد التشريعات حول تمويلها القادم من الخارج. ودانت المنظمات اليسارية هذا القانون.

2016-01-11