#
حبس 300 متهم احتياطيا لقيادتهم سيارات تحت تأثير المخدر لمدة 4 أيام

حبس 300 متهم احتياطيا لقيادتهم سيارات تحت تأثير المخدر لمدة 4 أيام

أ ش أ

أمر المحامي العام لنيابتي مرور القاهرة والجيزة الكليتين المستشار أحمد دكروري ، بحبس 300 سائق، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة، وتقديمهم لمحاكمات عاجلة لمخالفتهم أحكام قانون المرور، بعدما تم ضبطهم وثبوت تعاطيهم لمواد مخدرة ومواد مسكرة وكحوليات،و بدون رخص قيادة، والسير عكس الاتجاه، وذلك خلال فترة الأيام العشرة الأخيرة.

وتبين أن 43 سائقا من المضبوطين لا يحملون رخص القيادة، وقيام 25 سائقا بالسير عكس الاتجاه، في حين تبين أن 116 سائقا يقودون مركباتهم تحت تأثير المخدرات أو الكحوليات بمحافظة القاهرة، وعدد مماثل من السائقين المقبوض عليهم بمحافظة الجيزة يقودون أيضا تحت تأثير المخدرات.

وكان المتهمون قد ألقي القبض عليهم في ضوء حملات مرورية مكثفة باشرتها الشرطة مؤخرا، تفعيلا لقانون المرور بالنسبة للجرائم التي يجوز فيها الحبس الاحتياطي لارتكابهم تلك الجرائم المرورية، وتقديمهم لمحاكمات عاجلة تحقيقا للردع العام والانضباط المروري بما يحمي أرواح المواطنين.

وتوالي نيابتا مرور القاهرة والجيزة الكليتين، تحقيقات يومية مع المتهمين الذين يثبت تورطهم بقيادة المركبات تحت تأثير المخدرات أو المسكرات والكحوليات أو القيادة بدون رخص وتحميل سيارات النقل بحمولات زائدة.

2014-11-22