#
حبس سائق الصندل النهري ومساعديه 4 أيام في غرق مركب الوراق

حبس سائق الصندل النهري ومساعديه 4 أيام في غرق مركب الوراق

أمر المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، صباح الخميس، بحبس سائق صندل نهري و3 من مساعديه لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة لتسببهم في حادث اصطدام الصندل بأحد المراكب النيلية بمنطقة الوراق على نحو أسفر عن مصرع 13 مواطنًا غرقًا.

وأسندت النيابة العامة إلى سائق الصندل النهري ومساعديه الثلاثة ارتكابهم لجريمة القتل الخطأ ومخالفة الشروط والقواعد الخاصة بالنقل النهري.

وأمرت النيابة بالتصريح بدفن جثامين 13 مواطنًا قضوا في الحادث غرقًا جراء اصطدام الصندل بالمركب النهري عقب ورود تحريات إدارة البحث الجنائي وشرطة المسطحات المائية.

وقررت النيابة العامة ندب لجنة فنية من هيئة النقل البحري تتولى فحص حطام المركب النيلي المنكوب وكذا فحص الصندل المتسبب في الحادث وإعداد تقرير فني في شأن المسؤولية الجنائية وكيفية وقوع الحادث على وجه الدقة.

وكان المستشار أحمد البقلي قد كلف فريقًا من محققي نيابة الوراق بسرعة الانتقال إلى مقر الحادث فور تلقي النيابة إخطار بوقوعه حيث انتقل محققو النيابة وقاموا بمعاينة المركب النيلي المنكوب والاستماع إلى شهادات شهود الحادث من شهود الواقعة والمصابين للوقوف على كيفية وقوع الحادث ومناظرة جثامين القتلى.

المصدر:أ ش أ

2015-07-23