#
حبس “حباره” عامين لمعاودته إهانة القضاء في قضية “مذبحة رفح الثانية”

حبس “حباره” عامين لمعاودته إهانة القضاء في قضية “مذبحة رفح الثانية”

أ ش أ

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي بمعاقبة الإرهابي عادل حباره ، بالحبس لمدة عامين مع الشغل وذلك لتعمده إهانة هيئة المحكمة للمرة الثانية، ومعاقبة الإرهابي إسماعيل عبد القادر بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل لإهانته هيئة المحكمة، وذلك أثناء نظر قضية اتهامهما و 33 إرهابيا آخرين بارتكاب مذبحة رفح الثانية .

 وفوجئت هيئة المحكمة عندما بدأت جلستها لاستكمال الاستماع إلى أقوال الشهود، بقيام “حباره” بإحداث جلبة وضوضاء والتطاول والدعاء على أعضائها بالضرر والمرض، في حين ظل المتهم إسماعيل عبد القادر يردد من ورائه “آمين” وقيامه أيضا بترديد عبارات مسيئة لهيئة المحكمة.

وقامت المحكمة بإثبات تلك الواقعة في محضر جلستها، وأخرجتهما من قفص الاتهام خارج قاعة المحاكمة، واستمعت إلى أقوال أحد الشهود من المجني عليهم، والذى أصيب أثناء روايته للواقعة بحالة انهيار عصبي، فتوقفت المحكمة لمدة نصف ساعة ثم عادت واستكملت الاستماع إلى شهادته، وتم في ختام الجلسة التأجيل إلى 15 مايو لسماع أقوال باقي شهود الإثبات .

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم الإرهاب، والتخابر، وتأسيس جماعة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وتخريب الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات، وإحراز الأسلحة والذخائر والمفرقعات .

كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارات من الشرطة أن جماعة إرهابية ارتكبت مذبحة رفح التي راح ضحيتها 25 من جنود الأمن المركزي بقطاع “الأحراش” وأن عناصر إرهابية من تلك الجماعة أطلقت النار من أسلحة آلية على قوات الأمن المركزي بقطاع بلبيس حال مرورهم بطريق أبو كبير – الزقازيق، على نحو تسبب في إصابة 18 ضابطا ومجندا.

2014-05-07