#
حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تضرب البلاد.. تعرف على التفاصيل

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تضرب البلاد.. تعرف على التفاصيل

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تسبب ارتفاعا في درجات الحرارة ثم انخفاضها وسقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق، بالإضافة إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وطالبت الهيئة بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن هذه الحالة من عدم الاستقرار.

وحول تفاصيل الحالة الجوية.. فقد أشارت الهيئة إلى أن البلاد ستشهد اليوم الأحد، ارتفاعا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية، بالإضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، ونشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية .

أما عن طقس غد الاثنين، فسيشهد انخفاضا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وخليج العقبة،
ونشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

وحول يوم الثلاثاء المقبل، أوضحت الهيئة أن البلاد تتعرض لانخفاض آخر في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأخرى متوسطة على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة،
مع استمرار نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وعن طقس الأربعاء.. فهناك أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء .

2020-12-13