#
جنبلاط عقب لقائه بجعجع: هنري حلو مازال مرشحنا للرئاسة اللبنانية

جنبلاط عقب لقائه بجعجع: هنري حلو مازال مرشحنا للرئاسة اللبنانية

أ ش أ

أكد الزعيم الدرزي رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط, أن النائب هنري حلو هو مازال مرشح كتلته البرلمانية.

وقال جنبلاط – بعد لقاء دام ثلاث ساعات مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع – إن الحوار كان صريحا وإيجابيا مع رئيس حزب القوات اللبنانية, بحيث كان هناك نقاط التقاء ونقاط خلاف ولكن في النهاية لا يوجد إلا الحوار.

وعما إذا كانت القطيعة انتهت بين الرجلين, قال جنبلاط: “لم يكن هناك من قطيعة في ما بيننا”, رافضا الإعلان أو الكشف عن نقاط الخلاف التي تمت مناقشتها في هذا اللقاء.

بدوره, قال سمير جعجع مرشح قوى “14 آذار” للرئاسة اللبنانية: “أجرينا حوارا شاملا حول الهموم الوطنية الكبيرة التي نعاني منها, وقد تطرقنا إلى صلب اهتماماتنا الوطنية, وقد كان الحديث معمقا نظرا لأهمية الأحداث التي نمر بها…”

وأضاف أن “جوهر البحث كان وضعيتنا الوطنية, ولا اختلاف حول ضرورة ترتيب أوضاعنا الداخلية, كل منا وفق طريقته”.
وحول الملف الرئاسي, قال جعجع:” لا جديد في هذا الموضوع, فالفريق الآخر ما زال على وضعه ومتمسكا بموقفه”, مشيرا إلى أن “الملف الأمني كان في صلب مباحثاتنا وهو هم وطني كبير”.

وعن طرح رئيس تيار المستقبل سعد الحريري لمبادرة رئاسية جديدة, قال جعجع إن “مبادرة 14 آذار الرئاسية التي طرحتها بنفسي ما زالت قائمة ولكن للأسف لا تجاوب من الفريق الآخر حتى الآن”.

وبشأن محاربة الإرهاب والتطرف, أكد جعجع أن “الجميع متفق على وجوب مواجهة هذا الخطر, ولكن الأمر يختلف في سبل المعالجة”.

وشدد جعجع على أن “الوضعية اللبنانية بأكملها تحتاج إلى لملمة التي تبدأ بانتخاب رئيس جديد للبلاد, الأمر الذي لا يتطلب الكثير من “الشطارة” والتدخلات الإقليمية والدولية, بل جل ما في الأمر أن تتوجه الكتلتان المعطلتان للنصاب إلى المجلس النيابي للقيام بواجبهما الوطني بانتخاب رئيس جمهورية جديد”.

2014-10-17