#
جنازة عسكرية بمطار ألماظة لشهداء لحادث فندق العريش

جنازة عسكرية بمطار ألماظة لشهداء لحادث فندق العريش

بدأت صباح اليوم الأربعاء بمطار ألماظة الجنازة العسكرية للشهداء الذين سقطوا في حادث الانفجار الذي وقع صباح أمس أمام الفندق الذي يقيم فيه القضاة المشرفون على انتخابات مجلس النواب في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وشارك في الجنازة مسؤولون بالدولة وقيادات قضائية، بينهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والمستشار نبيل صادق النائب العام، المستشار أحمد الزند وزير العدل، والمستشار أحمد جمال الدين رئيس المجلس الأعلى للقضاء، والمستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وأعضاء مجلس إدارة نادي القضاة، وقيادات مجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة والعديد من رجال القضاة.

واستشهد القاضي عمر حماد وكيل بمجلس الدولة، وعمرو مصطفى وكيل النائب العام، وشرطيان اثنان في هجومٍ على فندق إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمدينة العريش.

وظهر أمس، قال بيانٌ صادرٌ عن القوات المسلحة، إنَّه في الساعة 7.10 صباحًا، اقترب عنصر تكفيري، يستقل عربة ملاكي فيرنا، من فندق “سويس إن” بمدينة العريش الذي يقيم به أعضاء اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية، وفور اقتراب العربة المفخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة المدنية في سرعة التعامل والتصدي للعربة المخخة ومنعها من الاقتراب من الفندق، ما أدَّى إلى انفجارها ومقتل الانتحاري.

وأضاف البيان: “خلال عمليات الانتشار الأمني والتعامل مع العربة المفخخة، تمكَّن عنصر تكفيري يحمل حزامًا ناسفًا من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق وإطلاق النيران العشوائية”.

2015-11-25