#
جمعية جزويت القاهرة تستضيف شاعر العامية سالم الشهباني

جمعية جزويت القاهرة تستضيف شاعر العامية سالم الشهباني

تستضيف جمعية النهضة للثقافة والعلوم “جزويت القاهرة”في الثامنة مساء غد الخميس أمسية شعرية تحت مسمى “مساء الأدب” للشاعر سالم الشهباني، صاحب التجربة الشعرية الفريدة والثرية في شعر العامية، .

يشارك في الأمسية فنان العود الدكتور ناجي أنس، ومن المتوقع أن ينشد الشهباني قصائد جديدة، بالإضافة لقصائد من دواوينه السابقة ومن بينها مشروعه الإبداعي “القطة العامية”، و”شبر شبرين”، والذي يستعيد فيه الألعاب الشعبية المستمدة من البيئات المصرية المختلفة.

يدير الأمسية القاص هيثم خيري، ومن المقرر أن تشهد حوارا مفتوحا بين سالم الشهباني والجمهور من المشاركين في العرض المجاني، حيث يتحدث عن تجربته الإبداعية كواحد من أهم الشعراء الشباب الذين احتلوا مكانة بين الجمهور وخرجوا بالشعر من أروقة مقاهي وسط البلد والدوائر المحدودة للمثقفين والمتلقين على السواء، إلى جمهور عريض من القراء ومتلقي فنون الشعر.

تقام الأمسية في مسرح ناصيبيان التاريخي بجمعية النهضة، الكائن في 15 شارع المهراني المتفرع من شارع رمسيس.

يعتبر الشهباني من أشهر شعراء جيله بين كتاب قصيدة العامية، واعتبره البعض امتدادا لجيل الستينيات أمثال الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودي، إلا أن الشهباني يكتب قصائده مستدعيا في بعض الأحيان بيئته الصحراوية التي نشأ فيها، خاصة في مرحلة الطفولة.

نشر الشهباني أول دواوينه “ولد خيبان” في عام 2005 وأتبعه بدواوين “الملح والبحر” و”الوداع” و”الدليل” و”سيرة الورد” وغيرها، حتى بلغ إنتاجه 9 دواوين شعرية.

2017-08-02