#
جمال عبدالناصر يحلم بتجسيد شخصية خالد بن الوليد

جمال عبدالناصر يحلم بتجسيد شخصية خالد بن الوليد

أكد الفنان جمال عبدالناصر أنه قاريء نهم للتاريخ المصري والعربي، ويحلم بتجسيد شخصية خالد بن الوليد.

وأوضح انه لا يستطيع تقييم تجربة الجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية” بالسلب أو الإيجاب، فهناك جمهور تابع المسلسل بشكل جيد، واعتقد أن الجزء السادس منح الفرصة لعدد من الفنانين والكتاب للتعبير عن أنفسهم، رغم علمنا بأن هناك اختلافًا كبيرًا بين الأجزاء السابقة والجزء السادس.

وأضاف جمال عبد الناصر – خلال ندوة نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء الخميس – مما لا شك فيه أن ليالي الحلمية من 20 عامًا، تختلف عن الحلمية في 2016 ، نتيجة التغيير الذي حدث بالمجتمع، فضلاً عن غياب عدد من النجوم عن الجزء السادس ، إما بسبب الوفاة ومنهم الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم، أو عدم مشاركة فنانين عملاقة أبرزهم صلاح السعدني ويحيى الفخراني”.

وعن مشواره الفني وابتعاده عن الساحة في بعض الفترات أوضح عبدالناصر،”تعرضت خلال عام 2005 لأزمة صحية وكنت وقتها أشارك في “تلال الغضب” و”أحلام لا تنام”، وفي عام 2010 أجريت عملية جراحية ، وفي عام 2011 اندلعت ثورة 25 يناير، وكنت أيامها في فترة النقاهة ، حتى عدت عام 2013 وشاركت في مسلسل “العقرب” ، وهو كان بداية رجوعي الفني بعد فترة انقطاع، ثم هذا العام في مسلسلي “المغني” و”ليالي الحلمية”.

وبشأن ضآلة عدد المسلسلات التاريخية.. قال جمال عبدالناصر إنه قاريء نهم للتاريخ المصري والعربي، وشارك في مسلسل تاريخي اسمه “أمير الشرق” في السودان عن بطل شعبي قومي سوداني وهو الزعيم عثمان دقنة، ولكن للأسف المسلسل لم يذع في مصر، مضيفًا : “أتمنى تجسيد أي شخصية تاريخية تركت بصماتها في وجدان العالم العربي، منهم خالد بن الوليد وطارق بن زياد”.

أ ش أ

2016-07-29