#
“جمارك الإسكندرية” تفرج عن سيارات بـ 5.4 مليار جنيه في أغسطس الماضي

“جمارك الإسكندرية” تفرج عن سيارات بـ 5.4 مليار جنيه في أغسطس الماضي

قال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، إن إجمالي رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال أغسطس الماضي، وهو الشهر العشرين لتطبيق (زيرو جمارك) على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، بلغ نحو 5 مليارات و466 مليون جنيه، وتم تحصيل مليار و407 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأضاف نجم – في تصريح اليوم – أنه تم الإفراج عن 14 ألفا و395 سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية بقيمة 3 مليارات و656 مليون جنيه خلال أغسطس الماضي، وتم تحصيل نحو 974 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأوضح أن عددا كبيرا من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة الأوروبية، والشراكة التركية، واتفاقيات (أغادير – تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية – التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور – التجارة الحرة بين مصر ودول الأفتا) خلال أغسطس الماضي، وتم إعفاؤها من سداد أكثر من مليار و546 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم الإفراج عن 1220 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة 874 مليون جنيه، وتم تحصيل 169 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضا من الاتفاقيات السابق ذكرها ليتم إعفاؤها من سداد نحو 55 مليون جنيه.

ولفت إلى أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت أيضا عن 799 رسالة قطع غيار سيارات خلال أغسطس بقيمة 936 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 92 مليون جنيه، واستفادت أيضا من الاتفاقيات السابق ذكرها ليتم إعفاؤها من سداد نحو 18 مليون جنيه.

2020-09-03