#
جلسة مغلقة لوزراء خارجية دول جوار ليبيا لبحث تطورات الاوضاع

جلسة مغلقة لوزراء خارجية دول جوار ليبيا لبحث تطورات الاوضاع

أ ش أ

واصل وزراء الخارجية المشاركون في الاجتماع الوزاري الرابع لدول جوار ليبيا الذي انطلقت أعماله صباح اليوم الاثنين، برئاسة مصر أعمالهم في جلسة عمل مغلقة وذلك فور رفع جلستهم الافتتاحية التي افتتحها سامح شكري وزير الخارجية.

ويتم خلال الجلسة المغلقة متابعة الخطوات المتعلقة بدعم ليبيا بشكل جماعي في ضوء المبادرة التي طرحها وزير الخارجية شكري وقام الوفد المصري بتوزيع نصها على الأطراف المشاركة في الاجتماع في شكل إعلان يصدر عن المشاركين في الاجتماع ويشمل مقترحات بمحاور رئيسية ترمى إلى استعادة دور الدولة الليبية والعمل على سحب السلاح الذي تحمله مختلف الميليشيات دون تمييز وبشكل متزامن.

ويذكر أن أول اجتماع لوزراء خارجية بلدان جوار ليبيا عقد بمبادرة من الجزائر على هامش الاجتماعات الوزارية لحركة عدم الانحياز فى شهر مايو الماضي.. أما الاجتماع الثاني فقد التأم بغينيا الاستوائية فى نهاية شهر يونيو الماضي على هامش أعمال القمة الإفريقية.. والاجتماع الثالث استضافته تونس فى شهر يوليو الماضي.

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية سامح شكري في ختام أعمال الاجتماع عصر اليوم مؤتمرا صحفيا لعرض وتناول النتائج.

وقد قام بافتتاح أعمال الاجتماع الوزاري الرابع لدول جوار ليبيا والذي يعقد برئاسة مصر، صباح اليوم الاثنين، وزير الخارجية سامح شكري ويشارك في الاجتماع وزراء خارجية كل من ليبيا والجزائر وتونس والسودان وتشاد ومسئول من دولة النيجر فضلا عن الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وكذا داليتا محمد داليتا مبعوث الاتحاد الإفريقي إلي ليبيا وناصر القدوة مبعوث الجامعة العربية إلي ليبيا.

2014-08-25