#
جريدة عمان :مشروع قناة السويس أحبط طموحات إسرائيل تجاه مصر

جريدة عمان :مشروع قناة السويس أحبط طموحات إسرائيل تجاه مصر

أبرزت الصحافة العمانية استعداد مصر للاحتفال بقناة السويس الجديدة تحت عنوان |قناة السويس الجديدة.. تغيرات استراتيجية والمشروعات”.

وقالت الجريدة ان قناة السويس ستظل خط الدفاع الأول لمصر، ليس فقط في حروبها الحديثة، ولكن منذ تاريخ إنشائها وحتى يومنا هذا، حيث شكلت مع شبه جزيرة سيناء أهم المحطات العسكرية والاستراتيجية في الحرب العالمية الأولى.

واكدت ان القناة لها الدور العسكري الكبير في حروب 56، 67، 73، كانت تمثل خط دفاع ضد أي خطر يهدد أمن مصر، وبحفر قناة السويس الجديدة يتشكل أحد أهم المراكز الاستراتيجية الدفاعية للدولة من خلال خط دفاع استراتيجي وبذلك ستحرم إسرائيل من استخدام قواتها المدرعة والمشاة الميكانيكية كقوة ضاربة رئيسية للقوات البرية والسيطرة تماما على عمليات العبور غير الشرعية سطحيا أو من خلال الأنفاق بين قطاع غزة ومصر

فضلا عن انها تحد من القدرات القتالية للقوات الإسرائيلية لنقل المعركة من داخل حدودها إلى سيناء والتي تمثل قلب نظرية الأمن القومي المصري لأن من يسيطر على فلسطين في الوقت الحالي هي إسرائيل ولا يوجد أحد لا يعلم أطماع إسرائيل في إجراء عمليات توسعية في الأراضي المصرية في سيناء.

المصدر: الوكالات

2015-08-05